موقع الدكتور محمد البنا

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

ما هو التثدي عند الرجال؟

هو كبر حجم الثدي عن الطبيعي نتيجة لاضطراب الهرمونات، حيث يكون بسبب زيادة في هرمون الاستروجين أو نقص في هرمون التيستوستيرون. ويمكن أن يحدث التضخم في ثدي واحد، أو كلاهما، وأحيانًا يكونان غير متساويين في الحجم.
ويحدث غالبًا عند الشباب في مرحلة المراهقة ولكن من الممكن أن يعود الثدي لحجمه الطبيعي بعد فترة، أو يحدث عند الرجال كبار السن نتيجة لنقص هرمون التستوستيرون.

ومن المؤسف أن مشكلة التثدي عند الرجال تسبب لهم نوع من الحرج وقلة الثقة بالنفس، إذا كنت تعاني من تلك المشكلة فعليك البحث عن افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال حتى تعالج مشكلتك بطريقة صحيحة والحصول على أفضل نتيجة مُرضية.

من هو الطبيب المختص في علاج التثدي عند الرجال؟

طبيب الجراحة العامة أو جراحة الثدي هو المختص لعلاج التثدي عند الرجال

علاج التثدي عند الرجال

يجب عليك مناقشة الطبيب في وسائل العلاج الممكنة، حيث يختلف العلاج من حالة إلى أخرى و كذلك تكلفة علاج التثدي عند الرجال، لذا يجب عليك البحث عن دكتور كفئ لعلاج التثدي عند الرجال ليكون مُلمًا بأفضل وسائل العلاج المختلفة، وينقسم العلاج إلى:

  • علاج بالأدوية.
  • العلاج بالتدخل الجراحي.

1- العلاج بالأدوية:

  • إذا كان التثدي بسبب اضطراب في الهرمونات مثل نقص الاستروجين فيقوم الطبيب بوصف استروجين خارجي.
  • بعض الأدوية من الممكن أن تسبب التثدي عند الرجال، لذا عليك إخبار الطبيب بكل الأدوية التي تتناولها حتى يوقف الدواء المسبب لذلك.
  • إذا كان المريض في سن المراهقة فمن الممكن أن يكون اضطراب مؤقت بالهرمونات، فيتابع الطبيب المريض كل فترة لملاحظة التطور وهل يصغر حجم الثدي أم لا.
  • بعض الأدوية لعلاج سرطان الثدي مثل: تاموكسيفين (tamoxifen) ورالوكسيفين (raloxifene) لها استخدام آخر كعلاج للتثدي عند الرجال ولكنها غير مصرح بها حتى الآن كعلاج أساسي له.

2- العلاج بالتدخل الجراحي:

تختلف نوع الجراحة على حسب الحالة، حيث يختار الدكتور الجراحة المناسبة للمريض، وتنقسم إلى: 

  • تقنية شفط الدهون (liposuction): إذا كان السبب الرئيسي لمشكلة التثدي هو زيادة الدهون فيكون الحل المثالي تقنية شفط الدهون.
  • استئصال الغدد اللبنية (subcutaneous mastectomy): أحيانًا يكون سبب التثدي هو زيادة إفراز الغدد اللبنية مما يسبب زيادة في حجم الهالة البُنية المحيطة بالحلمة، فتستخدم تلك التقنية لتصحيح وضع الثدي والحلمة.
  • تقنية تجمع بين شفط الدهون واستئصال الغدد اللبنية: حيث تجمع تلك التقنية بين مميزات كلًا من التقنيتين السابقتين.

كيف تختار افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال ؟

علاج التثدي عند الرجال وخاصةً الجراحة لأنها تستخدم في أغلب الحالات من العمليات الدقيقة والتي تحتاج منك مواصفات خاصة لاختيار الطبيب، فعليك البحث عن الآتي فيه:

  1. تأكد إنه يقوم بتلك العمليات بصورة دورية، وأن نتائج العمليات ناجحة.
  2. أن يكون حاصلًا على شهادات طبية من خارج وداخل مصر.
  3. من خلال علاقتك بالطبيب وراحتك النفسية له واهتمامه بالحالة والمتابعة الجيدة.
  4. من خلال تعليقات المرضى المتابعين له، وصور لهم قبل العملية وبعدها.

ما الذي يجعل دكتور محمد البنا افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال ؟

بالإضافة لكل ما سبق فإن دكتور محمد البنا يوفر المتابعة المستمرة بعد إجراء العملية، وتوفير أحدث الأجهزة الطبية والدقة العالية والتعقيم المستمر.

تعرف على دكتور محمد البنا افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

هو استشاري جراحة المناظير المتقدمة و الجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة، وزميل كلية الجراحين الملكية لندن، وزميل كلية الجراحين الملكية بجلاسكو، وعضو الجمعية المصرية لجراحي السمنة المفرطة، وعضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *