البنا كلنيك

تكلفة عملية البواسير في مصر 2022

مع تقدم الأساليب الطبية صار هناك تنوع فى عمليات البواسير وأصبحت تكلفة عملية البواسير في مصر محط اهتمام المرضى بسبب نجاحها الشاسع ولذلك فى هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص البواسير وطرق علاجها  و تكلفة علاج البواسير بالليزر والمنظار في مصر فتابع معنا.

ما هى عملية البواسير؟

قبل التحدث عن تكلفة عملية البواسير 2022، علينا التحدث عن مرض البواسير، وهو  نتيجة انتفاخ وتمدد الأوردة الدموية الموجودة في منطقة الشرج والقناة الشرجية وتسبب للمريض الألم والنزيف وعدم الراحة أثناء التبرز.

تجرى عملية البواسير بهدف إزالة هذه البواسير ويتحدد سعر عملية البواسير في مصر حسب الطريقة التي تُجرى بها العملية سواء بالطرق الجراحية التقليدية أو بإستخدام  الليزر والمنظار حيث يختلف سعر عملية البواسير الجراحية عن الليزر او المنظار وايضا يمكن ان يختلف السعر من فترة لاخرى فمثلا سعر عملية البواسير بالليزر في مصر 2022 قد يختلف عن تكلفة عملية البواسير في 2020  و2022.

مميزات عملية البواسير بالمنظار

  • عملية آمنة للمريض حيث لا يوجد أى تدخل جراحى.
  • تحل محل الجراحة التقليدية وفعالة جدًا لعلاج بواسير الدرجة الثانية وبعض حالات الدرجة الثالثة.
  • فرص حدوث النزيف بعد العملية قد تكون معدومة في كثير من الحالات.
  • سعر عملية البواسير بالمنظار أقل من سعر عملية البواسير بالليزر في مصر 2022.

وبرغم هذه المميزات إلا أن هذه العملية غير مناسبة للمصابين بالبواسير الخارجية ويفضل إستخدام الليزر أو الطرق التقليدية.

,قد تختلف اسعار عمليات البواسير في مصر 2022 عن سعرها في 2020 و 2021.

لكن سعر عملية البواسير بالليزر في مصر 2022 قد يختلف من مكان لاخر على سبيل المثال يمكن ان تختلف تكلفة عملية البواسير بالليزر بين القاهرة والاسكندرية.

يمكنك ايضا القراءة عن : افضل دكتور بواسير في مصر

تعتبر عملية البواسير بالليزر من أفضل الطرق التي ابتكرها الطب الحديث ففي دراسة تم إجراؤها على 750 فرد وُجد أن نسبة نجاح العملية 98% .

كذلك فإن عملية البواسير بالليزر هي عملية غير مؤلمة وتستغرق عملية البواسير الجراحية بالليزر حوالي ربع ساعة فقط كما أن المريض لا يحتاج لفترة طويلة للشفاء فتكون مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر حوالي اسبوع.

وعند قياس نسبة رضاء المرضى عن العملية كانت النسبة عالية جدًا حيث أن 99% راضون عن العملية ونتائجها رغم ارتفاع تكلفة عملية البواسير .


مدة الشفاء بعد عملية البواسير

تختلف مدة الشفاء بعد عملية البواسير من شخص لآخر إلا أن بعد 1ـ2 أسبوع من العملية قد يصبح الشخص قادرًا على القيام بمهامه اليومية.

قد يشعر بعض المرضى بالألم ووجود دم أو إفرازات صفراء من فتحة الشرج إلا أن هذا من الطبيعي حدوثه ويختفى بعد مرور شهر.

عليك المتابعة مع طبيبك وإتباع تعليماته بدقة للشفاء المبكر من جراحة استئصال البواسير سواء كانت ليزر او منظار او جراحة بدون مضاعفات.

كم تستغرق عملية البواسير؟ وكم تكلفة عملية البواسير بالليزر في مصر ؟

يعتقد الكثير من المرضى أن العملية طويلة ولكن فى الحقيقة فإن عملية البواسير لا تأخذ سوى بضع دقائق

حيث تستغرق عملية البواسير بالليزر 15 دقيقة تقريبًا بينما تستغرق عملية البواسير بالمنظار 30 دقيقة وذلك يجعل تكلفة عملية البواسير بالليزر في مصر مرتفعة أكثر.

ما هي تكاليف عملية البواسير؟

تكلفة عملية البواسير

تكلفة عملية البواسير

تكلفة عملية البواسير بالمنظار في مصر

تتم عملية البواسير بالمنظار عن طريق إدخال منظار خلال القناة الشرجية واستخدام جهاز الدوبلر، الذي يساعد على معرفة أماكن الشرايين التي تمد البواسير بالتغذية الدموية حتى يتسنى للطبيب خياطة هذا الشريان حتى تُرفع البواسير تمامًا.

عملية البواسير بالمنظار هى الإختيار الأمثل لعلاج بواسير الدرجة الرابعة أو التي تعرف بالبواسير الدائمة كما يمكن الإستعانة بالليزر للمساعدة فى انكماش حجم البواسير وإعطاء أفضل النتائج.

تختلف تكلفة عملية البواسير في مصر من طبيب لآخر حسب الأجهزة المستخدمة والخبرة التى يمتلكها الطبيب إلا أن الأسعار تتراوح ما بين 4000 حتى 7000 جنيه مصري.

كم سعر عملية البواسير بالليزر؟

 كم تكلف جراحة علاج البواسير بالليزر في مصر؟   تختلف من طبيب لآخر ولكن يمكن ان تختلف تكلفة عملية البواسير بالليزر اختلاف ضئيل او لا تختلف من مكان لاخر مثل  تكلفة عملية البواسير بالليزر في الاسكندرية و في القاهرة وقد يصل سعر عملية البواسير إلى 14000 جنيه أو أكثر حيث تحدد تكلفة عملية البواسير  حسب الطبيب وخبرته والجهاز المُستخدم.

يتم معالجة البواسير من الدرجة الأولى والثانية والثالثة بهذه الطريقة وتعطي أفضل النتائج عند استخدامها مع الطرق الأخرى.



نصائح بعد عملية البواسير

من الهام جدًا إتباع تعليمات الطبيب جيدًا بعد العملية وذلك لضمان نجاحها وسير الأمور كما خطط لها.

وإليك أهم النصائح الواجب اتباعها بعد عملية البواسير:

  • الإلتزام بنظام غذائي قليل الدهون والسكريات غنى بالألياف لتحسين حركة الأمعاء.
  • تجنب حدوث الإمساك وفي حالة حدوثه عليك أخذ الملينات واستشارة طبيبك.
  • تجنب الجلوس لفترات طويلة خاصًة أثناء التبرز.
  • تجنب حمل أشياء ثقيلة أو القيام بنشاط رياضى مرهق.
  • المحافظة على منطقة الشرج جافة ونظيفة.

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة و زميل كلية الجراحين الملكية لندن و زميل كلية الجراحين الملكية بجلاسكو و عضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة و عضو الجمعية الدولية لجراحى السمنة المفرطة

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply