البنا كلنيك

سعر عملية تحويل المسار المعدة

يتساءل الكثير من الناس في الوقت الحالي عن أسعار عمليات إنقاص الوزن، ويأتي في المقدمة سعر عملية تحويل المسار، حيث يرى بعض الأشخاص أن سعر عملية تحويل المسار مرتفع، ولكن الأغلبية ترى أن سعر العملية في المُتناول. 

لكن في حقيقة الأمر سعر العملية مناسب جدًا، وذلك إذا تم مقارنته بالمميزات التي تقدمها تلك التقنية، لذا فإن المقال التالي سيجيب جميع الأسئلة التي تخص عملية تحويل المسار، ويأتي ضمن هذه الأسئلة سؤال ما هو سعر عملية تحويل المسار. 

ما هي عملية تحويل مسار المعدة؟

إن كنت تعاني من زيادة كبيرة في وزن الجسم، وكنت قد جربت جميع الطُرق التي سوف تساعدك في التخلص من هذا الوزن الزائد، مثل اتباع الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة وذلك دون أي نتائج، فإن عملية تحويل المسار هي الحل. 

حيث تساعد عملية تحويل المسار على فقدان كمية كبيرة، وذلك في وقت قصير، وبدون بذل مجهود كبير، وتعد الفكرة العامة لتلك الجراحة هي إنقاص كمية الطعام الذي يتم تناوله وأيضًا تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم يمتصها الجسم.

إذ أن الطبيب يجري تلك الجراحة لتحقيق هدفين أساسيين وهما:-

  • الهدف الأول وهو تقسيم المعدة إلى جزئين، الجزء الأعلى يكون صغير، والجزء السفلي والذي يكون أكبر، وينتقل الطعام إلى الجزء العلوي الأصغر، وهذا يساهم في إنقاص كمية الطعام الذي يتم تناوله.
  • الهدف الثاني وهو تغيير مسار الطعام، إذ يتم توجيه الطعام من الجزء العلوي من المعدة، إلى فتحة صغيرة من الأمعاء الدقيقة، ينتج عن ذلك قلة السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم. 

سوف يؤدي تقليل الطعام الذي يتناوله الشخص، وأيضًا قلة امتصاص السعرات الحرارية إلى فقدان كمية كبيرة من الوزن، وذلك خلال وقت قصير جدًا. 

سعر عملية تحويل المسار

مميزات وعيوب تحويل المسار 

يمكن تحقيق العديد من المميزات من إجراء عملية تحويل المسار، ومن ضمن هذه المميزات ما يلي:-

مميزات عملية تجويل المسار

  • إنقاص كمية كبيرة من الوزن الزائد، وذلك في وقت قصير، بدون القيام بمجهود شاق.
  • المساعدة في التخلص من الأمراض المرتبطة بالوزن الزائد، مثل أمراض القلب والسكر. 
  • من مميزات عملية تحويل المسار المعدة بالمنظار جراحة آمنة جدََا، ومن النادر أن تؤدي إلى الإصابة ببعض المضاعفات الخطيرة. 
  • كما أن سعر عملية تحويل المسار مناسب، وفي متناول الجميع. 

 

عيوب تحويل مسار المعدة

أما بالنسبة إلى عيوب عملية تحويل المسار فهذا المصطلح غريب جداً، إذ أنه لا توجد أي عيوب من تلك الجراحة، لكن في بعض الحالات من الممكن أن يتعرض الشخص إلى بعض المضاعفات، ولكن تلك المضاعفات تنتج من إجراء العملية بشكل خاطئ، وبالتالي يمكن علاجها عن طريق حسن اختيار الطبيب المسؤول عن إجراء العملية. 

سعر عملية تحويل المسار

يحدد سعر عملية تحويل المسار عدة عوامل مختلفة، ومن ضمن هذه العوامل ما يلي:-

  • مكان إجراء العملية. 
  • مدة الإقامة بعد العملية. 
  • أتعاب الطبيب المسؤول عن إجراء العملية. 

يبلغ سعر عملية تحويل المسار حوالي ٦٠ ألف جنيه مصري، وهذا السعر مناسب جدًا إذ ما تم مقارنته بالمميزات التي تقدمها تلك العملية. 

أفضل دكتور تحويل مسار في مصر

حتى يمكن القول أن هذا الدكتور هو أفضل دكتور تحويل مسار في مصر، هناك مجموعة مختلفة من الصفات التي يجب أن تتوافر فيه، والتي تشمل ما يلي:-

  • ضروري أن يكون الطبيب قد أجرى عدد كبير من العمليات، وجميع هذه العمليات ناجحة، وبدون أي أخطاء. 
  • الرضا التام من الحالات التي خضعت للعملية لدى الطبيب، من حيث المعاملة ونتائج العملية. 

 

وفي حالة التحدث عن أفضل دكتور تحويل مسار في مصر، من الضروري أن يتم ذكر الطبيب محمد البنا استشاري الجراحة العامة وجراحات التخسيس بأحدث الطرق، وذلك باستخدام أحدث الأجهزة والأدوات. 

المصادر

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة و زميل كلية الجراحين الملكية لندن و زميل كلية الجراحين الملكية بجلاسكو و عضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة و عضو الجمعية الدولية لجراحى السمنة المفرطة

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply