البنا كلنيك

هل عملية نحت الجسم مؤلمة

ما هي عملية نحت الجسم؟ كيف تتم هذه العملية؟ هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟ جميعها أسئلة قد تدور في ذهن المرأة حينما ترغب في تجميل شكل جسمها، ولهذا فإن عملية نحت الجسم تهدف إلى تحسين مظهر الجسم وإعطاء الشخص الثقة بالنفس عن طريق التخلص من الدهون الزائدة غيرالمرغوب بها وتتم هذه العملية بواسطة عدة طرق وتقنيات.

وهذه العملية غير جراحية أي من الممكن لا ينتج عنها الشعور بألم ولكن يختلف الشعور بالألم من شخص لآخر وهذا ما يحدده هذا المقال.

ما هي عملية نحت الجسم؟

عملية نحت الجسم هي إجراء تجميلي للحفاظ على مظهر الجسم، فهي عملية غير جراحية تهدف إلى التخلص من بعض المناطق الزائدة في الجسم وذلك عن طريق تدمير الخلايا الدهنية الموجودة في هذه المناطق.

ويمكن نحت الجسم وتدمير الخلايا الدهنية وإخراجها من الجسم عن طريق الحرارة الشديدة أو البرودة أو الاهتزازات الصوتية أو باستخدام حقن حمضية ولهذا هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟

هل عملية نحت الجسم مؤلمة

أنواع عملية نحت الجسم 

هناك عدة أنواع مختلفة من عمليات نحت الجسم وتتمثل هذه الأنواع من عملية نحت الجسم في الآتي:

  • تحليل الدهون بالتبريد: يهدف هذا النوع الى تدمير الخلايا الدهنية عن طريق التبريد عند درجة معينة حتى لا تسبب أي ضرر للجسم، ويستخدم هذا النوع في منطقة كلًا من الفخذ والبطن والمؤخرة لكن نتائج هذا النوع لا تظهر فورًا نظرًا لأنها تأخذ وقتًا حتى يتم التخلص من الدهون الميتة.
  • تحليل الدهون بالليزر: هذا النوع عكس تحليل الدهون بالتبريد نظرًا لأنه يستخدم الحرارة في إزالة الدهون لكن تكون الحرارة آمنة على الجلد وعلى الأعضاء الداخلية ويمكن ملاحظة نتائج هذا النوع في غضون ١٢ أسبوع حتى يتخلص الجسم من الدهون الميتة.
  • تحليل الدهون بالموجات فوق الصوتية: يهدف هذا النوع إلى التخلص من الدهون الزائدة عن طريق الاهتزازات وذلك باستخدام موجات صوتية عالية التركيز ويستخدم هذا النوع بصورة أكثر شيوعًا في منطقة البطن.
  • تحليل الدهون باستخدام حقن حمض ديوكسيكوليك: تستخدم هذه الحقن في التخلص من الدهون غير المرغوب فيها أثناء الهضم وهذا النوع من النحت يتطلب تخدير موضعي للمنطقة المستهدفة.

   

أضرار عملية نحت الجسم

على الرغم من أن عملية نحت الجسم لها نتائج مذهلة إلا أنها من الممكن أن ينتج عنها أضرار، فقد تتمثل أضرار عملية نحت الجسم في كلًا من:

  • قد يترهل الجلد في هذه المنطقة ويصعب شده إلا بواسطة إجراء عملية جراحية.
  • احتمالية تعرض الجلد وأنسجة الجسم للحرق بسبب الحرارة المستخدمة.
  • احتمالية تغيير لون الجلد في المنطقة المستهدفة.
  • قد يتعرض الجسم للإصابة بالعدوى.
هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟

طريقة نحت الجسم

طريقة نحت الجسم هي وسيلة يمكن اللجوء إليها في حالة عدم القدرة على التخلص من الوزن الزائد والدهون الزائد في الجسم باستخدام الأنظمة الغذائية أو التمارين الرياضية.

ونحت الجسم هو إجراء غير جراحي يتم عن طريق تحديد الدهون المراد التخلص منها وكميتها في المنطقة، إذ يستخدم الطبيب أدوات وأجهزة خاصة وتثبيتها في الجسم بطريقة معينة.

هذه الأدوات تعمل عملها في الجلد سواء بالتبريد أو الحرارة أو الاهتزاز ثم تدمير الدهون الموجودة تحت الجلد في هذه المنطقة للحصول على شكل جسم مناسب وأفضل ولكن هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟

هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟

هناك سؤال يسأله العديد من الأشخاص الذين يريدون إجراء نحت الجسم ألا وهو هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟ والحقيقة أن عملية نحت الجسم مثل أي عملية أخرى من الممكن أن ينتج عنها الشعور ببعض الألم.

لكن هذا الألم لا يستمر كثيرًا عند اتباع تعليمات الطبيب بعد الخضوع للعملية، فمن الممكن أن يعود المريض إلى أنشطته اليومية بعد ثلاثة أيام من إجراء عملية نحت الجسم.

المصادر

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة و زميل كلية الجراحين الملكية لندن و زميل كلية الجراحين الملكية بجلاسكو و عضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة و عضو الجمعية الدولية لجراحى السمنة المفرطة

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply