البنا كلنيك

تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه

يتساءل الناس عن تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه نظرًا لما يُحققه هذا الإجراء التجميلي من نتائج مُذهلة تتعلق بتجديد شباب الوجه واستعادة نضارته. يهدف الإجراء إلى ملء فراغات الوجه وإخفاء التجاعيد من خلال نقل الدهون الزائدة من أحد أجزاء الجسم ثم حقنها في الوجه.

تُرى كم تبلغ تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه ؟ وهل يساعد الإجراء على استعادة نضارة الوجه وإخفاء التجاعيد الموجودة فيه؟ وما هي النتائج المتوقعة بعد الإجراء؟ إنَّ هذا الموضوع يحمل في طيّاته العديد من التساؤلات، والتي سنجيب عنها بالتفصيل في مقال اليوم.

ما هو حقن الدهون الذاتية في الوجه؟

تتلخص فكرة حقن الدهون الذاتية في الوجه في استخراج الدهون من أماكن مختلفة في الجسم، ثم نقلها وحقنها في الوجه بطريقة تلائم تقاسيم الوجه والملامح. ويُمكن تنفيذ عملية حقن الدهون الذاتية بجانب بعض الإجراءات التجميلية الأخرى، مثل شد الوجه أو رفع الحاجبين لتحسين النتائج.

 

فوائد حقن الدهون الذاتيه في الوجه

نوَّد توضيح فائدة حقن الدهون ومميزاته قبل التطرق إلى سعرحقن الدهون الذاتية في الوجه والعوامل المؤثرة على زيادة تكلفتها.

تبدأ المشكلة عندما يتقدم الأشخاص في السن، فيترهل جلد الوجه ويقل حجم الدهون الموجودة فيه، ما يؤدي إلى نحافة الوجه وظهوره بمظهرٍ هزيل وأقل شبابًا، وقد يرتبط سبب نحافة الوجه بعوامل وراثية أو يحدث نتيجةً فقدان الوزن المفاجئ.

على أي حال، مهما كان سبب نحافة الوجه أو تجاعيده، فإن الحل الأمثل هو حقن الدهون الذاتية للوجه الذي يمتاز بالآتي:

  • إجراء تجميلي آمن لا ينطوي على أي مضاعفات ترتبط بالحساسية أو الرفض المناعي لأنه يعتمد على حقن دهون طبيعية من الجسم.
  • نتائجه رائعة في تجديد شباب الوجه وزيادة نضارته من خلال ملء المناطق المجوفة في الوجه، مثل مناطق الخدود وأسفل العينين.
  • يُعطي مظهرًا طبيعيًا لشكل الدهون في الوجه على عكس الفيلر الذي قد تبدو نتائجه غير طبيعية أحيانًا.
  • يُساعد حقن الدهون الذاتية على إخفاء التجاعيد والخطوط التعبيرية، مثل خطوط الابتسامة والعبوس.

يُمكنك أن تسأل عن تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه من خلال التواصل مع طبيبك الخاص مباشرةً، كما يساعدك الطبيب على اختيار الإجراء الأنسب لعلاج مشاكل البشرة.

أضرار حقن الشحوم الذاتية بالوجه

من الطبيعي أن تظهر بعض الأضرار لأي إجراء طبي أو تجميلي، وقد تشمل أضرار حقن الدهون الذاتية للوجه ما يلي:

  • عدم تساوي كمية الدهون المحقونة في الخدّين، أو حقن كمية كبيرة من الدهون في المنطقة المستهدفة، فيُصبح مظهر الوجه غير طبيعي.
  • الإصابة بالعدوى بسبب عدم الالتزام بإجراءات التعقيم أثناء حقن الدهون.
  • تورُّم الوجه مؤقتًا.
  • الإصابة ببعض الكدمات في الوجه.

متى تظهر نتائج حقن الدهون في الوجه؟

تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه
تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه

بعد التفكير في تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه يأتي تساؤل عن النتائج. فقد يتورم الوجه خلال الأيام الأولى بعد حقن الدهون الذاتية في الوجه، لذلك لا ننصح بتقييم النتائج أثناء تلك الأيام.

مع مرور الوقت سوف تظهر نتائج حقن الوجه تدريجيًا إلى أنْ تستقر النتائج النهاية في الفترة ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر تقريبًا؛ فالدهون المنقولة من مكان آخر في الجسم تحتاج لمدة زمنية لكي تتأقلم وتُصبح جزءًا من المكان الجديد.

هل حقن الدهون الذاتية دائم؟

بعد معرفة تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه من المتوقع أن تستمر نتائج حقن الدهون الذاتية لبضعة سنوات، فخلايا الدهون تعيش في الوجه بصفة طبيعية. وعلى الرغم من ذلك، لا يُعد حقن الدهون إجراءً تجميليًّا دائمًا لأن الجسم يمتص جزءًا من الدهون المحقونة بمرور الوقت، وربما يضطر الفرد إلى تكرار عملية حقن الدهون الذاتية للوجه مرةً أخرى.

تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه في مصر

يتفاوت سعر حقن الدهون في الوجه وفقًا للعوامل الآتية:

  • نوع التقنية المُستخدمة في شفط دهون الجسم لاستخدامها في تعبئة مناطق الوجه.
  • خبرة الطبيب المُشرف على تنفيذ ذلك الإجراء.
  • جودة التجهيزات الطبية الموجودة في مركز التجميل أو المستشفى.

   

وتتراوح  تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه حوالي 75 ألف جنية ويمكن قد تقل التكلفة أاو تزيد، بحسب ما  يُقرره الطبيب المسؤول عن العلاج ولا يوجد تكلفة حقن الدهون الذاتية للوجه ثابتة لتلك الإجراءات.

احرص على استشارة طبيب التجميل المتخصص قبل اتخاذ قرار الخضوع إلى أي إجراء، فهو الوحيد القادر على تشخيص المشكلة بدقة ووصف الحل المناسب لها.

الفرق بين حقن الدهون الذاتية وحقن الفيلر للوجه

الفيلر يتكون من مواد تُحقن في الجلد لإخفاء التجاعيد وملء المناطق المجوفة في الوجه أو تكبير حجمها، وهناك أنواع عديدة من المواد المستخدمة في الحقن، أبرزها حمض الهيالورونيك.

من ناحية أخرى، حقن الدهون الذاتية لا يتضمن إدخال أي مواد أو مركبات كيميائية غريبة إلى الجسم لأنه يعتمد كليًّا على شفط تلك الدهون من الجسم وإعادة توزيعها في الوجه.

بالإضافة إلى ما سبق، هناك المزيد من الاختلافات بين حقن الدهون الذاتية وفيلر الوجه، من ضمنها:

  • زيادة تكلفة حقن الدهون الذاتية عن تكلفة حقن الفيلر، لأن حقن الدهون الذاتية يتضمن العديد من المراحل، منها: شفط الدهون وتجهيزها، ثم إعادة حقنها في الوجه.
  • دوام نتائج الفيلر لمدة زمنية أقصر بالمقارنة مع نتائج حقن الدهون الذاتية.
  • ظهور نتائج حقن الدهون الذاتية في الوجه بصورة أكثر طبيعية من حقن الفيلر.

الخلاصة: يُعد حقن الدهون الدهون الذاتية بديلًا عن حقن الفيلر للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مظهر طبيعي للوجه ونتائج تستمر لفترات أطول.

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة و زميل كلية الجراحين الملكية لندن و زميل كلية الجراحين الملكية بجلاسكو و عضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة و عضو الجمعية الدولية لجراحى السمنة المفرطة

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.