البنا كلنيك

سعر عملية الناسور العصعصي

يتم تحديد سعر عملية الناسور العصعصي بعد عمل تشخيص سليم وفحص شامل للحالة، ومعرفة مدى تطور الحالة وما تتطلبه من جراحة.

كما أن التكلفة تتوقف على العديد من العوامل منها ما يتعلق بالحالة ومنها ما يتعلق بالطبيب والمكان المتوقع إجراء العملية به ومدى جاهزيته.

ولكن من المؤكد أن التكاليف مهما كانت قيمتها فهي لا تمنع أبدًا من إجراء العملية لما في ذلك من خطورة على المريض. 

ومن أهم العوامل التي تؤدي إلى التعافي سريعًا من عملية الناسور العصعصي هي الإجراء الجراحي السريع في حالة أن تطلب الأمر ذلك، من خلال المقال نتعرف سويًا على طرق إجراء عملية الناسور العصعصي ومدى أهميته، مع كافة التفاصيل الخاصة بأسعار وتكاليف العملية والعوامل المؤثرة فيها. 

   

متى يحتاج الناسور العصعصي إلى عملية؟

قبل التعرف على سعر عملية الناسور العصعصي، يجب العلم أن بعض الحالات فقط هي التي تحتاج إلى إجراء جراحي بالإضافة إلى الأدوية، وفيما يلي نتعرف على الحالات التي يحتاج الناسور العصعصي إلى عملية: 

  • وجود قيح بكمية كبيرة دون تصريف مما يؤدي إلى حدوث التهابات متكررة للمريض.
  • عدم استجابة القيح أو الناسور العصعصي للمضادات الحيوية وعدم القدرة على التخلص من الخراج.
  • عودة الناسور العصعصي مع العديد من الأعراض مثل الألم الشديد، النزيف، والإفرازات المتسربة من الناسور. 
يبدأ سعر عملية الناسور العصعصي في مصر من 13000 جنيه مصري

السن المناسب لإجراء عملية الناسور

السن المناسب لإجراء عملية الناسور هو بعد سنة للأطفال ويمكن إجراء العملية في عمر 6 أشهر إن تطلبت الحالة ذلك، أي أن هناك خطورة من تأخيرها أو أن الطفل يصاب بالتهابات متكررة بسبب الناسور العصعصي.

هل عملية الناسور خطيرة على الأطفال؟

لا، عملية الناسور ليست خطيرة على الأطفال، بل على العكس سرعة إجراؤها يعد أمر واجب حتى لا تحدث أي مضاعفات للطفل مثل العدوى والالتهابات المتكررة.

وقد يالطفل لمشكلات صحية خطيرة، كما أن فرصة الشفاء للأطفال بعد العملية كبيرة وسريعة، خاصةً عند استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة التي توفر الأمان مع الجودة. 

طرق إجراء هذه العملية

طرق إجراء هذه العملية عديدة ويمكن اختيار الأنسب منها حسب العديد من العوامل ومن أهمها:

  • حجم الناسور العصعصي.
  • الأعراض التي يشعر بها المريض.
  • إذا كان هناك إصابة سابقة بعدوى في الجيوب الأنفية.

بعد عمل التشخيص الكامل للمريض والتعرف على حجم وأعراض الناسور يبدأ الطبيب في إجراء عملية الناسور العصعصي ويقوم بعمل تحديد نهائي لسعر عملية الناسور العصعصي، ومن أهم طرق إجراء تلك العملية ما يلي:

جراحة بسيطة لتصريف القيح:

 وهو إجراء بسيط غير معقد يتم فيه عمل ثقب صغير في الخراج حتى يمكن تصريف القيح يحتاج ذلك الإجراء إلى مخدر عام أو موضعي، ويمكن مغادرة المستشفى أو المركز المتخصص في نفس اليوم مع تغيير يومي للضمادة العادية على الجرح، وقت الشفاء من 4 إلى 6 أسابيع.

جراحة لإزالة الناسور العصعصي: 

هنا يخضع المريض لعملية جراحية لإزالة الناسور العصعصي، وتُستَخدم الغرز لإغلاق الجرح، يمكن أيضًا ترك الجرح مفتوحًا للشفاء من تلقاء نفسه، وفي حالة وجود غرز يخبر الطبيب المريض بنوع تلك الغرز وهل تحتاج إلى إزالة أم أنها تتحلل من تلقاء نفسها.

إعادة بناء رفرف ليمبرج Limburg flap: 

يزيل هذا النوع من الجراحة الناسور العصعصي بالكامل مع الأنسجة المصابة من حوله، ويحرك الطبيب بعض الجلد من منطقة المؤخرة لتغطية المنطقة التي تمت إزالتها، يبقى المريض لمدة يومين داخل المستشفى بعد هذا النوع من الجراحة ويتم إزالة الغرز بعد أسبوعين من العملية. 

علاج الناسور العصعصي بالمنظار EPSiT: 

هنا يستخدم الجراح أنبوبًا رفيعًا ومرنًا بكاميرا في نهايته وهو ما يسمى بالمنظار وذلك للنظر في داخل الجيب العصعصي، كما يستخدم الطبيب أداة صغيرة مع المنظار لعلاج المنطقة وتنظيفها بالكامل، كما يستخدم الحرارة لوقف أي نزيف ولمساعدة الجيوب الأنفية على الالتئام. 

وجروح ذلك النوع من الجراحة هي جروح صغيرة ويمكن أن تلتئم بسرعة مع أقل قدر من الانزعاج مما يتيح للمريض العودة لأنشطته اليومية والعمل بشكل سريع.

عملية الناسور بالليزر

تُناسب عملية الناسور بالليزر جميع حالات الناسور الشرجي الملتوي الذي يصعب معه استخدام أي تقنية أخرى.

عملية الناسور ليست خطيرة على الأطفال، بل على العكس سرعة إجراؤها يعد أمر واجب

هل سعر عملية الناسور العصعصي مرتفع؟

سعر عملية الناسور العصعصي ليس مرتفعًا مقارنةً بالإجراءات والتقنيات الحديثة المستخدمة في علاج الناسور، فهو يشمل كل الاختبارات قبل وبعد والعديد من الخطوات مثل التخدير والطريقة المستخدمة للتخلص من الناسور، كما أن بعض الحالات قد تتطلب جراحة تجميلية للجرح بعد العملية مما يزيد قليلًا من التكاليف.

   

كم سعر عملية الناسور العصعصي في مصر؟

يبدأ سعر عملية الناسور العصعصي في مصر من 13000 جنيه مصري ويزيد حسب الحاجة وحسب العديد من العوامل التي يناقشها الطبيب بشكل تفصيلي مع المريض قبل إجراء العملية وتشمل تلك العوامل ما يلي:

  • مدى خبرة وكفاءة الطبيب الذي يُجرِي العملية والشهادات الحاصل عليها في ذلك التخصص.
  • الحالة العامة للمريض مع السن، فيختلف بالتأكيد من طفل إلى بالغ وحسب الفئة العمرية مع المشكلات الصحية الأخرى التي يواجهها المريض وتحتاج إلى علاج يتم تحديد السعر النهائي.
  • المكان الذي يُجري الطبيب عملية الناسور العصعصي بداخله، فكل مكان له قوانين وتسهيلات في دفع التكاليف يتم الاتفاق عليها قبل العملية.
  • تكلفة التخدير حسب نوعه وتكاليف طبيب التخدير، يضاف إليها أيضًا أي اختبارات تتم للمريض قبل وبعد العملية.
  • نوع الجراحة والتقنية التي يستخدمها الطبيب في العملية سواء الشق وتصريف القيح، جراحة مفتوحة، جراحة المنظار، وجراحة الليزر وفي حالة احتياج المريض لجراحة تجميلية بعد العملية يتم مناقشة التكلفة بالتفصيل وإعلامه بذلك.

من هو الطبيب المختص في علاج الناسور؟

بالطبع عندما يحين الوقت للجوء إلى الطبيب المختص في علاج الناسور يجب البحث فورًا عن طبيب جدير بالاختيار قبل التعرف على سعر عملية الناسور العصعصي فهي نقطة البداية، وأفضل طبيب متخصص في علاج الناسور هو أخصائي القولون والمستقيم وجراحة المناظير الدقيقة مثل دكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة، وجراحة السمنة. 

فهو يمتلك العديد من المميزات التي تؤهله عن غيره في علاج الناسور الشرجي بالجراحة أو بغيرها من السبل العلاجية، ومن بين تلك المميزات ما يلي:

  • الخبرة الطويلة والكفاءة التي يتميز بها دكتور محمد البنا فقد قام بإجراء آلاف العمليات الجراحية الناجحة.
  • حصل الدكتور على العديد من الشهادات الطبية من جامعات محلية وعالمية مثل جامعة لندن.
  • لديه طاقم طبي معتمد من ذوي الخبرة من أطباء تخدير وتمريض على أعلى مستوى.
  • لديه مركز متخصص به أفضل وأحدث الأجهزة المتخصصة في جراحة المعدة والجهاز الهضمي.
  • لديه خبرة في أحدث التقنيات المستخدمة في عملية الناسور العصعصي والتي يمكنها تحقيق أعلى معايير الجودة والأمان.
  • سعر عملية الناسور العصعصي يناسب العديد من الفئات مما يتيح الفرصة للكثير إجراء العملية بتكاليف مناسبة.

الخلاصة

يعتمد سعر عملية الناسور العصعصي على العديد من المقاييس التي تُناقش مع المريض بالتفصيل قبل إجراء العملية فهي تشمل التشخيص والاختبارات اللازمة قبل العملية، والتقنية المناسبة للمريض وغيرها الكثير من الإجراءات، ولكن مهما كانت التكاليف هذا لا يمنع أبدًا من إجراء العملية بأقصى سرعة حتى لا تحدث أي مضاعفات خطيرة بسبب الناسور العصعصي.

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة و زميل كلية الجراحين الملكية لندن و زميل كلية الجراحين الملكية بجلاسكو و عضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة و عضو الجمعية الدولية لجراحى السمنة المفرطة

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.