البنا كلنيك

تجربتي مع الكبسولة الذكية

أحد محاربي السمنة ينقل لكم “تجربتي مع الكبسولة الذكية

مع سرعة الحياة اليومية والاعتماد على الأجهزة في جميع شئون الحياة وأيضًا مع قلة الحركة وقلة النشاط وانتشار طرق الاكل والنظام الصحي الخاطئ وانتشار الوجبات السريعة أصبحت زيادة الوزن والسمنة المفرطة من أكثر ما يصيب العديد والعديد حول العالم.

وأتحدث في هذا المقال حول تجربتي مع الكبسولة الذكية وما هو السبب الذي دفعني للإعتماد على كبسولة المعدة الذكية وماهي هي مميزاتها ومخاطرها، وإن كنت مهتم بالتعرف على تجربتي مع الكبسولة الذكية فاحرص على قراءة هذا المقال المفيد.

تجربتي مع الكبسولة الذكية

قبل الكبسولة الذكية

تجربتي مع الكبسولة الذكية كانت تجربة ناجحة جدًا فبعد أن كنت أُعاني من زيادة كبيرة في الوزن لم استطيع التخلص منها بسبب كثرة الانشغالات وعدم وجود وقت فراغ لممارسة الرياضة وعدم القدرة على تحمل مشقات النظام الغذائي وجدت ضالتي في كبسولة المعدة الذكية. 

ومن ضمن العوامل التي ساعدتني في إنجاح تجربتي مع الكبسولة الذكية هو حسن اختيار الطبيب المسئول عن متابعة سير عمل الكبسولة وأيضًا إتباع جميع النصائح التي قدمها لي وأيضًا تجنب جميع نواهيه، وسوف اذكر جميع الخطوات التي اتخذتها أثناء تجربتي مع الكبسولة الذكية لتستفيد منها إن كنت تفكر في تجربة كبسولة المعدة الذكية. 

لماذا قمت باختيار الكبسولة الذكية؟

قبل الكبسولة الذكية

لماذا كانت تجربتي مع الكبسولة الذكية هي اختياري أثناء البحث عن طريقة لإنقاص وزني؟ سؤال يوجه لي بشكل متكرر والإجابة عليه يمكن تلخيصها في هذه النقاط التالية:

  • عدم قدرتي أو عدم تحملي لأنظمة الدايت الشاقة.
  • مع انشغالي في العمل وباقي أمور الحياة المختلفة لم أجد وقت كافي للذهاب إلى صالات الجيم أو ممارسة الرياضة.
  • ومن ضمن العوامل المهمة جدًا التي جعلتني اختار تجربتي مع الكبسولة الذكية هو خوفي من الجراحة وعدم رغبتي في إجراء أي نوع من أنواع عمليات تكميم المعدة أو جراحات شفط الدهون.

ما قبل الكبسولة الذكية؟

قبل تجربتي مع الكبسولة الذكية وإدخالها إلى معدتي طلب مني الطبيب المتخصص إجراء بعض الفحوصات والإشاعات للتأكد من سلامة جدار المعدة وخلوه من أي إلتهابات أو تقرحات، ومن ثم أعطي لي الطبيب المتخصص بعض الأدوية للحفاظ على سلامة جدار المعدة وطلب مني السيرة عليها لمدة من الزمن.
وقبل وضع الكبسولة داخل معدتي طلب مني الطبيب عدم تناول الطعام لمدة لا تقل عن ٨ ساعات حتى يتثنى له رؤية الكبسولة بسهولة عبر جهاز السونار.

ما بعد الكبسولة الذكية

بعد أن تم إدخال الكبسولة الذكية في معدتي بدأت تجربتي مع الكبسولة الذكية بالشعور بامتلاء في بطني والشعور بثقل وعدم الراحة لكن هذا الشعور بدأ في الاختفاء مع التعود عليها بمرور الوقت، ومن ثم بدأت ملاحظة إنقاص وزني شيئًا فشيء، وبعد أربعة أشهر من وضع الكبسولة في معدتي بدأ جدار البالون في التحلل ومن ثم أختفت الكبسولة من داخل معدتي من تلقاء نفسها بدون أي تدخل جراحي.

خطوات إجراء الكبسولة الذكية

قبل الكبسولة الذكية

بعد أن أجريت الفحوصات والإشاعات التي طلبها مني الطبيب وبعد أن ذهبت إلى العيادة في حالة صيام طلب مني الطبيب ابتلاع الكبسولة وكانت متصلة بجهاز معين، ومن ثم أخذ الطبيب في مراقبة تزول الكبسولة إلى معدتي عن طريق جهاز السونار.

وتجربتي مع الكبسولة الذكية بعد أن ثبتت في مكانها المخصص بدأ الطبيب في ملئ الكبسولة بالسائل الخاص بها حتى وصلت إلى وزنها الطبيعي ومن ثم أعطاني الطبيب بعض الأدوية التي تحمي جدار المعدة وطلب مني تناولها في المواعيد المحددة وبالجرعات المتفق عليها.

هل وجدت مميزات كبسولة المعدة كبيرة؟

من خلال تجربتي مع الكبسولة الذكية هناك العديد والعديد من المميزات التي تتميز بها كبسولة المعدة الذكية ومن هذه المميزات ما يلي :

  • لا تُشكل أي هاجس أو خوف لمن لديهم هاجس من العمليات الجراحية وتتم بدون جراحة في الجسم وهذا يعني أنه لا يوجد احتمال للنزيف أو انتشار العدوى.
  • يتم إدخال الكبسولة إلى المعدة بطريقة سهلة ويسيرة جدًا وبدون الحاجة إلى تدخير كلي أو نصفي فقط بواسطة شرب الماء.
  • تكون أمنة لكافة الحالات بما في ذلك مرضى السكر ومرضى الضغط وحتى مرضى القلب.
  • لا تحتاج إلى الذهاب إلى الطبيب لكي يزيلها لكن الجسم يتخلص منها بدون أي تدخل.
  • لا داعي للقلق أو الخوف من التعرض لمشكلات التخدير الكلي أو النصفي.

هل عانيت من مخاطر الكبسولة الذكية؟

من خلال تجربتي مع الكبسولة الذكية استطيع القول بأنه لا يوجد بما يسمى بمخاطر الكبسولة الذكية فهي لا تُعد إجراء جراحي من الممكن أن يُعرض الجسم للمخاطر.
وقد يكون أخطر ما قد تُسببه الكبسولة الذكية هو مشكلات في جدار المعدة مثل التقرحات لكن هذا يمكن التغلب عليه عن طريق تناول مجموعة من الادوية التي تحمي جدار المعدة.
وأيضًا يرى البعض أن فترة بقاء الكبسولة داخل المعدة والتي لا تتخطى خمسة أشهر لا تُمكن المريض من إنقاص الجسم أكثر من عشرين كيلوجرام وهذا يعني أنك سوف تتبع إجراء آخر لإنقاص وزنك، خلاف ذلك لا يوجد أي مخاطر من الكبسولة الذكية.

ما هو الفرق بين الكبسولة الذكية وبالون المعدة؟

صحيح أن كلًا النوعين لديهم نفس الهدف ويقومان به بنفس الطريقة تقريبًا لكن هناك اختلاف جذري بين النوعين ويمكن توضيح هذا الاختلاف فيما يلي:

بالون المعدة الكبسولة الذكية
يحتاج الطبيب لإدخال بالون المعدة بتدخل جراحي أما بالجراحة المفتوحة أو عن طريق المنظار وفي كلا الحالتين هناك تدخل جراحي، وبعد انتهاء دور البالون داخل المعدة لابد أيضًا من تدخل جراحي جديد وفيه يتم إخراج البالون من المعدة. على عكس بالون المعدة لا يحتاج المريض إلى تدخل جراحي لإدخال البالون في المعدة ولكن يتم شرب الكبسولة ومن ثم متابعتها بجهاز السونار وعند الإستقرار في موضعها سوف يقوم الطبيب بملئ الكبسولة بالسائل وفي الغالب يكون محلول ملح.
الفرق بين الكبسولة الذكية وبالون المعدة

وبعد مرور أربعة أشهر من وضع الكبسولة داخل المعدة سوف يذوب الجدار الخاص حول البالون ومن ثم يتم التخلص من السائل ولا يبقى سوى جدار البالونة والتي تخرج من الجسم عند دخول الحمام وهذا يعني أنها لا تحتاج إلى تدخل جراحي مرة أخرى لإزالة البالون.

اقرأ ايضا: افضل دكتور لبالون المعدة

ما هي أهم نصائحي للمقبلين على إجراء الكبسولة الذكية؟

من خلال تجربتي مع الكبسولة الذكية سوف أقدم لكم خلاصة تجربتي، على شكل نصيحة سوف تعمل على إنجاح التجربة وهي المفتاح السري.

فإن كنت ترغب في الاعتماد على الكبسولة الذكية في إنقاص وزنك فلابد في البداية أن تختار الطبيب المتخصص والذي سوف يتابع الإجراء، لابد قبل فعل أي شيء اختيار الطبيب لأن نجاح نتائج الكبسولة الذكية يعتمد اعتمادًا كليًا على جودة الطبيب المسؤول.

وإن كنت ترغب في اختيار طبيب ممتاز ذو جودة عالية ولديه سجل حافل من التجارب الناجحة مع استخدام الكبسولة الذكية فعيادة الدكتور محمد البنا من أفضل المراكز داخل مصر والوطن العربي في استخدام الكبسولة الذكية.

يُعد الدكتور محمد البنا أفضل دكتور جراحة سمنة في مصر وهو استشاري جراحات المناظير المتقدمة و السمنة المفرطة و تنسيق القوام، واستشاري الجراحة العامة زميل كلية الجراحين الملكية لندن – جلاسكو، وعضو الجمعية المصرية لجراحة المناظير والسمنة عضو الجمعية الدولية لجراحى السمنة المفرطة، وهو واحد من أمهر الأطباء المتخصصين في جراحات السمنة المفرطة.

تعرف الان علي سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة و زميل كلية الجراحين الملكية لندن و زميل كلية الجراحين الملكية بجلاسكو و عضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة و عضو الجمعية الدولية لجراحى السمنة المفرطة

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply