موقع الدكتور محمد البنا

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

تتميز تكلفة عملية نحت الجسم في مصر بأنها منخفضة مقارنةً بسعر العملية في الدول الأوربية وحتى العربية، ولكنها تتميز أيضًا بأنها ذات جودة عالية فمن المعروف أن الطبيب المصري ذو كفاءة عالية في مختلف التخصصات.

وأشتهرت مصر في الفترة الأخيرة بنجاح العمليات الجراحية التجميلية المقامة على أرضها وبأيدي أبنائها مما دفع الكثير للسفر إلى مصر بغرض السياحة العلاجية.

نقدم لك في هذا المقال ملف كامل عن عملية نحت الجسم في مصر على يد دكتور محمد البنا افضل دكتور سمنة في الإسكندرية.

ما هي عملية نحت الجسم؟

عملية نحت الجسم أو نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد أو عملية تنسيق القوام كلها مسميات تجارية لعملية واحدة وهي عبارة عن إعادة توزيع الدهون للوصول إلى التنسيق المناسب لشكل الجسم وإبراز المنحنيات التي تُعطي أفضل مظهر للجسم عن طريق اظهار عضلات البطن، ورفع المؤخرة، وتكبير الثدي.

تتم عملية نحت القوام بشفط الدهون من المناطق الغير مرغوب فيها تواجد دهون مثل البطن والذراعين وإعادة حقن هذه الدهون المستخرجة في الثدي أو الأرداف (المؤخرة)، وتختلف منطقة حقن الدهون باختلاف طبيعة كل جسم وعليه تختلف التكلفة من شخص لآخر.

ما قبل عملية نحت الجسم

تتم عملية نحت الجسم على عدة خطوات، ولكن تبقى الخطوة الأولى دائما هى الذهاب إلى طبيب مُتمرس ليُجري كل العملية، فنجاح العملية يعتمد بشكل كبير على كفاءة الطبيب لذا عليك التريث والبحث الكثيف عن الطبيب.

 ويُمكنك التأكد من مدى كفاءة الدكتور بالنظر للحالات التي قامت بالعملية معه.

سيكشف عليك الطبيب ويفحص درجة الترهلات لديك، وسيطلب وزنك الحالى وطولك ولابد أن يكون وزنك هو الوزن المثالي لطولك ولا يتعدى مؤشر كتلة الجسم لديك عن 25.

 فإن كان مؤشر كتلة الجسم لديك أعلى من 25 سيطلب منك اتباع حمية غذائية للوصول إلي وزنك المثالي لكي يُجرى لك العملية.

أما إن كان وزنك مثالي فلن يُجرى لك العملية حتى يتأكد أنك على هذا الوزن منذ ثلاثة أشهر مع السماح باثنين كيلوجرامًا زيادة أو نقص عن الوزن المثالي.

بالطبع طرأ على ذهنك سؤال: لماذا يجب أن أفقد وزني الزائد قبل العملية؟

عليك عزيزي القارئ أن تعلم أن عملية نحت الجسم هي عملية تنسيق لشكل الجسم وليست عملية للتخسيس فلا تتوقع أنك سوف تفقد وزنك الزائد بالعملية، لأن العملية تقوم بشفط الدهون الخفيفة التي لا تزن الكثير على الميزان كما أن الدهون المشفوطة من البطن قد تُحقن في مناطق أخرى، فعليه لن تتغير قراءة ميزانك عن ما كان قبل العملية كثيرًا.

لماذا يجب عليك الثبات على الوزن المثالي قبل عملية نحت الجسم؟

 لأنه في عملية نحت الجسم يتخلص الجراح من الجلد المترهل الناتج من فقدان الكثير من الوزن بقص هذا الجلد، فإن كان هذا الترهل تارةً يزيد وأخرى ينقص بزيادة وفقدان الوزن فلن تحصل على أفضل نتيجة من العملية، وعليه يطلب الطبيب الثبات على الوزن فترة كافية ليعرف درجة الترهل المطلوب قصه.

وبمعرفة درجة ترهل الجلد وكمية الدهون الموضعية العنيدة التي ستُشفط في العملية يتم حساب تكلفة عملية نحت الجسم في مصر.

سيطلب منك الطبيب القيام بعدة تحاليل للتأكد من سلامة الجسم ومدى استعداده للعملية حتى لا يحدث له مضاعفات.

كيف تتم عملية نحت الجسم؟

تتم عملية نحت الجسم على عدة خطوات هي:

  • تبدأ العملية بالتخدير الكلي للمريض.
  • يقوم الطبيب بحقن مادة مذيبة الدهون ثم يقوم بشفط الدهون المذابة بعدة طرق ولكن أشهر هذه التقنيات هي استخدام الفيزر في شفط الدهون لتفادي النزيف الذي كان يحدث فى الطريقة التقليدية لشفط الدهون، ومن ثم يقوم بإعداد هذه الدهون لإعادة حقنها في أماكن أخرى.
  • يقوم الجراح بشد الجلد المترهل من البطن لإظهار عضلات البطن، ويكون شد البطن بالطريقة التقليدية بقص الجلد المترهل جراحيًا أو باستخدام تقنية ال جي بلازما التي تشد الجلد دون الحاجة لعمل غزر به ولكن هذه التقنية لا تجدي نفعًا إلا في حالة الترهلات البسيطة والمتوسطة أما الترهلات الشديدة فيكون الحل لها هي الطريقة التقليدية، ولكنها تُقفل بواسطة غرز تجميلية وفي مناطق غير ظاهرة في منطقة الظل (أعلى العانة).
  • يقوم الطبيب بإعادة حقن الدهون في مناطق محددة منها الجزء السفلي من البطن (الجناب) في سبيل الحصول على خصر مثالي، أو تحقن في الموخرة للحصول على المؤخرة البرازيلية، وقد تُحقن في الثدي.
  • ثم يضع لك الطبيب جهاز الـ PCِA  أو Tab block وهي تقنية تعمل علي قتل الألم بعد العملية.

ويتوقف تحديد التكلفة على نوع التقنيات المستخدمة ودرجة الترهل الذي  سيتم التخلص منه.

ما بعد عملية نحت الجسم

ستغرق عملية نحت الجسم حوالي ساعتين ثم تُنقل إلى غرفة بالمستشفى، ويُمكنك الخروج في نفس اليوم أو ثاني يوم.

يجب عليك النهوض للمشي بعد عملية نحت الجسم بعد أن تستيقظ من البنج وذلك لكي تتفادى حدوث جلطات بعد العملية وخاصة الجلطات في الأوردة الكبيرة في الساقين.

يُعتبر أول أسبوع بعد العملية هو الأصعب على الإطلاق فيجب عليك أخذ إجازة من العمل لك ترتاح في المنزل برفقة أحد يهتم بك وباحتياجاتك في الفترة الأولى.

يجب عليك تفادي أي مجهود كبير وتجنب حمل أي شئ ثقيل والابتعاد عن ممارسة الرياضة العنيفة حتى لا تضر بالعملية.

يجب الالتزام بكل تعليمات الطبيب من تناول الأدوية الموصوفة في موعدها والحرص على الذهاب في المواعيد المحددة لمتابعة ما بعد عملية نحت الجسم، حتى تحصل على أفضل النتائج ولا تفقد التكلفة المدفوعة دون جدوى.

ما الفرق بين عملية شفط الدهون وعملية نحت الجسم؟

عملية شفط الدهون هي جزء لا يتجزأ من عملية نحت القوام، حيث أن الطبيب الجراح يقوم في بداية العملية بشفط الدهون من المناطق الغير مرغوب فيها تكون الدهون مثل البطن والذراعين بواسطة عدة تقنيات ولكن أشهرها وأنجحها هي شفط الدهون بالفيزر، ثم يقوم بإعادة حقن هذه الدهون في مناطق أخرى مثل منطقة المؤخرة والثدي لإبراز منحنيات الجسم بشكل جذاب واظهار عضلات البطن.

ويُمكن إجراء عملية شفط الدهون بشكل منفصل والتخلص منها دون إعادة حقنها في منطقة أخرى وهنا تُسمى بعملية شفط الدهون، لذا من الطبيعي أن تكون تكلفة عملية نحت الجسم في مصر أعلى من تكلفة عملية شفط الدهون فقط. اقرأ هنا عن عملية شفط الدهون بالفيزر 

ما هي تكلفة عملية نحت الجسم في مصر؟

في الماضي كان يذهب المصريون الراغبون في إجراء عمليات التجميل لخارج البلاد، ولكن في الوقت الراهن ومع تقدم الطب في مصر أصبح من السهل إجراء العملية في مصر وتوفير التكاليف اللازمة للسفر خارج البلاد من حجز الطيران وحجز الإقامة وغيرها. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل اتسع ليصبح لدى مصر سياحة علاجية يأتي إليها العرب وغيرهم من الجنسيات الاجنبية لإجراء عملية نحت الجسم وغيرها من عمليات التجميل وذلك بسبب كفاءة الطبيب المصري وجودة المستشفيات ومراكز التجميل في مصر وبالإضافة لذلك توفر مصر سعر تنافسي للعملية غير موجود في أي مكان آخر. إن أردت عزيزي القارئ معرفة تكلفة عملية نحت الجسم في مصر ليس عليك سوى مراسلتنا على رقم الواتس وسنفيدك بكل ما تود معرفته حول التكلفة وغيرها من عمليات التجميل الأخري التي يقوم بها دكتور محمد البنا.

عملية النحت بالليزر

الليزر هو تقنية جديدة سطحية يُوضع الجهاز فيها على السطح الخارجي للجلد ويقوم الليزر ببث موجات صوتية تعمل على تسخين الدهون وإذابتها ويقوم بعدها الجهاز اللمفاوي بالتخلص من هذه الدهون المذابة، كما تعمل هذه الموجات على استثارة الكولاجين الذي يقوم بشد البطن.

ونظرًا أن هذه التقنية لا تتطلب تخدير وعمل شق جراحي بالجلد وإغلاق هذا الشق بواسطة غرز تترك ندبة دائمة بسطح الجلد اتجه الكثير نحو هذه التقنية لنحت الجسم واظهار عضلات البطن.

وتتميز عملية نحت الجسم بالليزر أنها ذات أعراض جانبية طفيفة للغاية حيث أنك لن تُعاني سوى من احمرار وتورم بسيط بالجلد يزول من تلقاء نفسه خلال أسبوع.

ومن المؤسف أن نتائج هذه العملية ليست بدرجة عملية نحت القوام الجراحية، فلن تتخلص من كل الترهل في جلسة واحدة كما في حال العملية الجراحية بل تحتاج إلي عدة جلسات يقررها الطبيب لكي تحصل على نتيجة مُرضية.

كما أنك لن تفقد سوى بعض السنتيمترات من محيط بطنك وتحتاج لممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية للتخلص من الترهلات المتبقية.

وتعد تكلفة نحت الجسم في مصر بالليزر منخفضة مقارنة بعملية تنسيق القوام الجراحية.

نحت الجسم بالفيزر

تعد عملية نحت الجسم بالفيزر أحدث التقنيات الموجودة في مجال جراحات التجميل.

واستخدام مثل هذه التقنيات الحديثة يزيد من التكلفة، وذلك بسبب تغلبه على عيوب شفط الدهون التقليدي، حيث أنه يتميز بميزة انتقاء الخلايا الدهنية دون المساس بالشعيرات الدموية الموجودة في منطقة شفط الدهون.

 لذا تجد الدهون المستخرجة بواسطة الفيزر لونها برتقالي ولا يوجد به اللون الأحمر الخاص بالدم الذي كان يُرى في الطرق التقليدية، كما أن مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون بالفيزر أقل من المدة التي تحتاجها إذا قمت بعملية شفط دهون تقليدية، مع احتمالية أقل لظهور الكدمات والتورمات بعد عملية شفط الدهون.

الأشخاص المرشحين لعملية نحت الجسم في مصر

لابد أنك تتسأل الٱن بعد أن تعرفت على مزايا عملية نحت القوام هل يُمكنك إجراء عملية تنسيق القوام أم لا؟

  • لكي تتمكن من الحصول على جسم متناسق لابد أن يكون وزنك مثالي.
  • أما إن كنت تُعاني السمنة فيجب عليك التخلص من الوزن الزائد أولًا لأن عملية نحت الجسم هي عملية تجميلية وليست عملية تخسيس، ويجب عليك فقدان كل الوزن الزائد حتى يتضح للطبيب درجة الترهل الذي تُعاني منها ليُخلصك منها في جلسة واحدة.
  • أما إن كان وزنك متذبذب بين الزيادة والنقصان فلن يَقدم الطبيب علي تنسيق قوامك حتى تثبت على الوزن المثالي لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • أما إن كنت محافظًا على وزنك المثالي لمدة طويلة سيطلب منك الطبيب عدة تحاليل وفحوصات للتأكد من استعداد جسدك للعملية وحتى يتفادى حدوث أي مضاعفات لك.
  • وإن كنت من أصحاب أمراض الضغط أو السكر أو كليهما فيجب عليك تظبيط الضغط والسكر لمدة لا تقل عن أسبوع قبل العملية.
  • يتوجب عليك التوقف عن استخدام الأسبرين بمدة كافية قبل العملية، وإن كانت حالتك الصحية لا تحتمل ذلك فلا يُمكنك القيام بعملية تنسيق القوام.

الخلاصة

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر أقل من مثيلها في الدول العربية المجاورة لذا اتجه الكثير من العرب للقيام بعملية تنسيق القوام في مصر وذلك بسبب شهرة كفاءة الطبيب المصري عالميًا بالإضافة أنه يقوم بالعملية بسعر منخفض داخل مصر.

اقرأ ايضا عن تكلفة:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *