موقع الدكتور محمد البنا

سعر عملية فتق الحجاب الحاجز

تعرف على سعر عملية فتق الحجاب الحاجز في مصر

يصيب فتق الحجاب الحاجز مختلف الأعمار، والذكور والإناث معاً، إلا أن هناك بعض الفئات الأكثر عرضة، وهم كبار السن الذين يبلغون 59 عام وأكثر، المصابين بالسمنة، وكذلك المدخنين. فما هو فتق الحجاب الحاجز؟ وكيف يتم علاجه؟ وما هو سعر عملية فتق الحجاب الحاجز ؟

ما هو فتق الحجاب الحاجز؟

فتق الحجاب الحاجز يحدث بدخول الجزء العلوي من المعدة عن طريق فتحة في الحجاب الحاجز الذي يفصل جزء الصدر عن الجهاز الهضمي.

كيف يتم علاج فتق الحجاب الحاجز؟

معظم حالات فتق الحجاب الحاجز لا تحتاج إلى علاج، أما الحالات التي تحتاج إلى علاج فعلاجها ينقسم إلى قسمين، الأول العلاج بالأدوية، ومن ثم العلاج الجراحة إذا لو تستجيب الحالة للأدوية.

كما يجب تغيير العادات الغذائية وفقدان الوزن، وتجريب استخدام الأدوية التي تستخدم في علاج ارتجاع المريء، وأخيراً يتم اللجوء إلى العملية. ويختلف سعر عملية فتق الحجاب الحاجز من مكان لآخر، ومن طبيب لآخر حسب كفاءته والأدوات المستخدمة.

كيف تتم عملية فتق الحجاب الحاجز؟

هناك ثلاث أنواع من العمليات التي يمكن عملها لعلاج فتق الحجاب الحاجز، وجميع الأنواع تتم تحت التخدير الكلي، وهم:

تثنية القاع لنيسين

وهي عملية جراحية لعلاج فتق الحجاب الحاجز الذي فشلت الأدوية في علاجه. وهي الأشهر على الإطلاق في علاج فتق الحجاب الحاجز. تعتبر هذه الطريقة الأقل صعوبة جراحيًا، حيث أن الجراح يقوم بعمل فتحات صغيرة في البطن. وإدخال المنظار، وهو عبارة عن أنبوب رفيع يحمل في آخره كاميرا، ومن ثم يقوم بربط المعدة حول المريء لمنع عودة الفتق مرة أخرى. يقوم الجراح بعمل خمس إلى ست فتحات صغيرة في البطن، ويتم إدخال المنظار والأدوات الأخرى من خلال هذه الفتحات الصغيرة لإجراء الجراحة.

الجراحة المفتوحة

وهنا يقوم الجراح بعمل فتحة كبيرة في البطن حيث يمكن للطبيب علاج الفتق، هنا تكون الأخطار أكبر من الجراحة بالمنظار. هنا يقوم الجراح بدفع المعدة إلى مكانها وربط الجزء العلوي من المعدة حول المريء، مما يساعد على إنشاء ممر قوي ويمنع حمض المعدة من الارتجاع إلى المريء. قد يحتاج الطبيب إلى وضع أنبوب للحفاظ على مكان المعدة ويتم إزالته بعد العملية بعدة أسابيع.

الطريقة الأخيرة

هي الأقل شيوعًا وهي حديثة، حيث يقوم الطبيب بإدخال المنظار عن طريق الفم وصولًا إلى المريء، ومن ثم تضييق المنطقة بوضع مشابك صغيرة. هذه الطريقة لا تحتاج إلى فتح البطن ولكنها لا توفر علاج نهائي للمشكلة.

كم تستغرق عملية فتق الحجاب الحاجز؟

تستغرق مدة عملية فتق الحجاب الحاجز بالطرق التقليدية من ساعتين إلى ثلاث ساعات، بينما بالطرق الحديثة تستغرق وقتًا أقل من ذلك بكثير.
كما قد يشمل سعر عملية فتق الحجاب الحاجز البقاء في المستشفى قبل الخروج مدة يومين في بعض الحالات، ويستطيع المريض العودة إلى حياته الطبيعية تمامًا خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

ما هي نسبة نجاح عملية فتق الحجاب الحاجز؟

تعد عملية الجراحة باستخدام ثنية القاع لنيسين فعالة جدًا في علاج فتق الحجاب الحاجز. حيث أن دراسة أجريت في عام 2009 أثبتت نجاح العملية بنسبة 90-95%، وهو ما يجعل
سعر عملية فتق الحجاب الحاجز الأفضل على المدى البعيد. كما أن فعالية العملية قد تدوم لمدة عشر سنوات دون الحاجة إلى اللجوء إلى أية عمليات أخرى.

ما هو سعر عملية فتق الحجاب الحاجز؟

يتراوح سعر عملية فتق الحجاب الحاجز من مكان لآخر ومن طبيب لآخر، وذلك بحسب خبرة الطبيب السابقة وكم العمليات الناجحة التي أجراها.
استخدام أجهزة حديثة من الأمور الهامة التي يجب اتخاذها بالحسبان، وعليه فإن سعر عملية فتق الحجاب الحاجز سيتأثر تباعًا لذلك.اسأل طبيبك جميع الأسئلة التي تدور في بالك والتي تشعرك بالراحة قبل إجراء العملية وعن تفاصيل سعر الجراحة وكيف يمكن تخفيضها.

من هو أفضل دكتور لعملية فتق الحجاب الحاجز؟

أفضل دكتور لعملية فتق الحجاب الحاجز هو الدكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة وزميل كلية الجراحين الملكية بلندن وعضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة، فهو لديه الخبرة الكافية في استخدام جميع أنواع المناظير للعلاج، ويقدم لك أفضل سعر عملية فتق الحجاب الحاجز مقارنة بخبرته وكفاءته ونجاحاته السابقة في الأمر.

الخلاصة:

يتمثل علاج فتق الحجاب الحاجز في الأدوية ومن ثم التدخل الجراحي إذا لزم الأمر. هناك ثلاثة أنواع لعلاج فتق الحجاب الحاجز، ويختلف سعر عملية فتق الحجاب الحاجز على حسب الطريقة المتبعة للعملية. وأفضلهم على الإطلاق هي ثنية القاع لنيسين بالمنظار والتي برع فيها دكتور محمد البنا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *