البنا كلنيك

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر ؟ – فوائد و أضرار العملية وهل هي خطيرة

إذا كان يشغلك معرفة إجابة سؤال ” متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر ؟”، فهنا ستجد كل ما أنت بحاجة إلى معرفته عن تلك العملية التي تُعد من أبرز الإجراءات التجميلية الفعالة في القضاء على الدهون العنيدة التي تتراكم موضعيًا في أماكن بعينها من الجسم.

ما هو الفيزر لشفط الدهون؟

قبل أن نُجيب عن سؤال “متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟”، علينا فهم ماهية ذلك الإجراء في البداية. شفط الدهون بالفيزر (VASER Liposuction) إجراءٌ تجميلي بسيط يعمل على تكسير الخلايا الدهنية وتفكيكها عبر اهتزازات الموجات فوق الصوتية، ليسهل بعد ذلك إزالتها وإخراجها من الجسم.
يتكوَّن جهاز الفيزر من عدة أجزاء، الجزء الأول يُخرج الموجات فوق الصوتية لتفيت الخلايا الدهنية وتسهيل شفطها، وجزءٌ آخر يعمل على شفط تلك الدهون ونقلها إلى خارج الجسم.

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر ؟

تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر الأولية تدريجيًا خلال الأسابيع الأولى التي تتلو العملية، وبعد مُضي نحو ثلاثة إلى ستة أشهر تقريبًا يُمكننا ملاحظة النتائج النهائية لعملية شفط الدهون بالفيزر بوضوح.
في حقيقة الأمر قد تختلف إجابة سؤال “متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟” تبعًا لعامِلين، ألا وهما:
حجم المنطقة التي خضعت لشفط الدهون.
كمية الدهون التي تم استخراجها وإزالتها.

هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة؟

عملية شفط الدهون بالفيزر من الإجراءات التجميلية الآمنة، لكننا كما ذكرنا آنفًا أنها قد تنطوي على بعض الأعراض المؤقتة مثل التورم والكدمات، وعلامات أخرى تُشير للإصابة بالعدوى، لذلك ننصح باختيار طبيب متمرس يمتلك خبرة واسعة في عمليات شفط الدهون بالفيزر للحد من تلك المخاطر والحصول على النتائج المرجوة بأعلى نسب النجاح الممكنة.
تعرف علي أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر؟

بعد أن أجبنا عن سؤال “ متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر ؟”، نستكمل حديثنًا عن النتائج بوجهٍ عام لنطرح سؤالًا جديدًا، وهو: هل تعود الدهون مُجددًا بعد العملية؟
تتلخص فكرة شفط الدهون بالفيزر على تدمير الخلايا الدهنية العنيدة الموجودة في مناطق السمنة الموضعية، ثم شفطها خارج الجسم، ولا يوجد ما يمنع إعادة تكوُّنها مع الأسف الشديد!
لذلك ينصح الأطباء المتخصصون بضرورة الالتزام بممارسة التمارين الرياضية التي تُساعد على شد عضلات الجسم والحفاظ على القوام الممشوق، إلى جانب اتباع نظام غذائي سليم لمنع تراكم الدهون مرةً أخرى.


فوائد عملية شفط الدهون بالفيزر

تُعد عملية شفط الدهون بالفيزر من أفضل الإجراءات التجميلية المناسبة للتخلص من السمنة الموضعية، والفعالة في نحت القوام وإبراز عضلات الجسم وتحسين مظهره.

اقرأ ايضا عن نحت الجسم بالفيزر

تمتاز تلك العملية بالعديد من المزايا، من ضمنها:

  • السهولة والأمان على صحة الفرد، لأنها لا تتضمن تدخلات جراحية عميقة كما هو الحال في عملية شفط الدهون التقليدية (الجراحية).
  • لا تنطوي على مضاعفات خَطرة كالنزيف أو الكدمات الكبيرة.
  • تستهدف الدهون فقط، أي أنها تعمل على تفتيت الدهون وإزالتها دون إلحاق الضرر بالعضلات أو الأنسجة المجاورة للمنطقة المستهدفة أثناء العملية.
  • قِصَر مدة الاستشفاء بالمقارنة مع عملية شفط الدهون التقليدية، فهي تسمح للفرد بالعودة إلى عمله وحياته الطبيعية في وقت قصير.

أضرار عملية شفط الدهون بالفيزر

نحتاج قبل الإجابة عن سؤال “متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟” أن نتطرق إلى الآثار الجانبية المحتملة للإجراء، فقد تظهر بعض الأعراض البسيطة بعد العملية بالرغم من كونها إجراء تجميلي منخفض الخطورة.

قد تتضمن الآثار الجانبية الوارد حدوثها بعد الخضوع إلى عملية شفط الدهون بالفيزر:

  • ظهور بعض الكدمات والندبات في منطقة تنفيذ عملية شفط الدهون.
  • الشعور بالألم.
  • تورُّم منطقة شفط الدهون لمدة مؤقتة تستمر لبضعة أيام بعد العملية.

تُعد العلامات السابقة غير خطرة وطبيعية إلى حد ما، وعلى الصعيد الآخر توجد بعض الأعراض المؤرقة التي تُشير إلى الإصابة بالعدوى وتستدعي زيارة الطبيب المتخصص فورًا، وتشمل تلك الأعراض:

  • الحمى.
  • التعب والإرهاق.
  • القيء والدوخة.

الأماكن المستهدفة لشفط الدهون بالفيزر

من أجل الحصول على أفضل نتائج شفط الدهون بالفيزر يُمكن استعمال جهاز الفيزر لاستهداف التكتلات الدهنية المتراكمة في أيً من أجزاء الجسم الآتية:

  • منطقة البطن وُحيط الخصر (من أشهر المناطق التي يسعى الأشخاص إلى تخسيسها).
  • الفخذين.
  • أعلى الظهر وأسفله.

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة و زميل كلية الجراحين الملكية لندن و زميل كلية الجراحين الملكية بجلاسكو و عضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة و عضو الجمعية الدولية لجراحى السمنة المفرطة

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply