البنا كلنيك

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

تتميز تكلفة عملية نحت الجسم في مصر بأنه منخفض مقارنةً بتكلفة عملية نحت الجسم في مصر في الدول الأوربية وحتى العربية، ولكنها تتميز أيضًا بأنها ذات جودة عالية فمن المعروف أن الطبيب المصري ذو كفاءة عالية في مختلف التخصصات. وأشتهرت مصر في الفترة الأخيرة بنجاح العمليات الجراحية التجميلية المقامة على أرضها وبأيدي أبنائها مما دفع الكثير للسفر إلى مصر بغرض السياحة العلاجية. فمن هو افضل دكتور نحت الجسم في مصر؟  نقدم لك في هذا المقال ملف كامل عن تكلفة عملية نحت الجسم في مصر على يد دكتور محمد البنا افضل دكتور نحت الجسم في مصر.

الأشخاص المرشحين لعملية نحت الجسم في مصر

لابد أنك تتسأل من يٌمكنه إجراء عملية تنسيق القوام، حيث يوجد عدة شروط لا بد أن تتوافر في المرشحين لهذه العملية، وهي كالتالي:-

  • لكي تتمكن من الحصول على جسم متناسق لابد أن يكون وزنك مثالي.
  • أما إن كنت تُعاني السمنة فيجب عليك التخلص من الوزن الزائد أولًا لأن عملية نحت الجسم هي عملية تجميلية وليست عملية تخسيس، ويجب عليك فقدان كل الوزن الزائد حتى يتضح للطبيب درجة الترهل الذي تُعاني منها ليُخلصك منها في جلسة واحدة.
  • أما إن كان وزنك متذبذب بين الزيادة والنقصان فلن يَقدم الطبيب علي تنسيق قوامك حتى تثبت على الوزن المثالي لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • أما إن كنت محافظًا على وزنك المثالي لمدة طويلة سيطلب منك الطبيب عدة تحاليل وفحوصات للتأكد من استعداد جسدك للعملية وحتى يتفادى حدوث أي مضاعفات لك.
  • وإن كنت من أصحاب أمراض الضغط أو السكر أو كليهما فيجب عليك تظبيط الضغط والسكر لمدة لا تقل عن أسبوع قبل العملية.
  • يتوجب عليك التوقف عن استخدام الأسبرين بمدة كافية قبل العملية، وإن كانت حالتك الصحية لا تحتمل ذلك فلا يُمكنك القيام بعملية تنسيق القوام.

أنواع نحت الجسم

يوجد العديد من التقنيات التي تستخدم في نحت الجسم منها:-

 (عملية نحت الجسم الديناميكي (رباعي الأبعاد

قبل التعرف على كم تكلفة عملية نحت الجسم في مصر، دعنا نتعرف أكثر على عملية نحت الجسم أو نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد أو عملية تنسيق القوام وهي عبارة عن إعادة توزيع الدهون للوصول إلى التنسيق المناسب لشكل الجسم وإبراز المنحنيات التي تُعطي أفضل مظهر للجسم عن طريق اظهار عضلات البطن، ورفع المؤخرة، وتكبير الثدي. تتم عملية نحت القوام بشفط الدهون من المناطق الغير مرغوب فيها تواجد دهون مثل البطن والذراعين وإعادة حقن هذه الدهون المستخرجة في الثدي أو الأرداف (المؤخرة)، وتختلف منطقة حقن الدهون باختلاف طبيعة كل جسم وعليه تختلف تكلفة عملية نحت الجسم من شخص لآخر.

 تقنية نحت الجسم الديناميكي
تقنية نحت الجسم الديناميكي

عملية نحت الجسم بالليزر

تعتمد تكلفة عملية نحت الجسم في مصر على الليزر وهو تقنية جديدة سطحية يُوضع الجهاز فيها على السطح الخارجي للجلد ويقوم الليزر ببث موجات صوتية تعمل على تسخين الدهون وإذابتها ويقوم بعدها الجهاز اللمفاوي بالتخلص من هذه الدهون المذابة، كما تعمل هذه الموجات على استثارة الكولاجين الذي يقوم بشد البطن. ونظرًا أن هذه التقنية لا تتطلب تخدير وعمل شق جراحي بالجلد وإغلاق هذا الشق بواسطة غرز تترك ندبة دائمة بسطح الجلد اتجه الكثير نحو هذه التقنية لنحت الجسم واظهار عضلات البطن. وتتميز عملية نحت الجسم بالليزر أنها ذات أعراض جانبية طفيفة للغاية حيث أنك لن تُعاني سوى من احمرار وتورم بسيط بالجلد يزول من تلقاء نفسه خلال أسبوع. ومن المؤسف أن نتائج هذه العملية ليست بدرجة عملية نحت القوام الجراحية، فلن تتخلص من كل الترهل في جلسة واحدة كما في حال العملية الجراحية بل تحتاج إلي عدة جلسات يقررها الطبيب لكي تحصل على نتيجة مُرضية. كما أنك لن تفقد سوى بعض السنتيمترات من محيط بطنك وتحتاج لممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية للتخلص من الترهلات المتبقية. وتعد تكلفة عملية نحت الجسم في مصر بالليزر منخفضة مقارنة بعملية تنسيق القوام الجراحية.

نحت الجسم باستخدام الليزر

واستخدام مثل هذه التقنيات الحديثة يزيد من تكلفة عملية نحت الجسم في مصر، وذلك بسبب تغلبه على عيوب شفط الدهون التقليدي، حيث أنه يتميز بميزة انتقاء الخلايا الدهنية دون المساس بالشعيرات الدموية الموجودة في منطقة شفط الدهون. لذا تجد الدهون المستخرجة بواسطة الفيزر لونها برتقالي ولا يوجد به اللون الأحمر الخاص بالدم الذي كان يُرى في الطرق التقليدية، كما أن مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون بالفيزر أقل من المدة التي تحتاجها إذا قمت بعملية شفط دهون تقليدية، مع احتمالية أقل لظهور الكدمات والتورمات بعد عملية شفط الدهون.

كيف تتم عملية نحت الجسم والبطن؟

تتفاوت تكلفة عملية نحت الجسم في مصر وتتم العملية على عدة خطوات هي:

  • تبدأ العملية بالتخدير الكلي للمريض.
  • يقوم الطبيب بحقن مادة مذيبة الدهون ثم يقوم بشفط الدهون المذابة بعدة طرق ولكن أشهر هذه التقنيات هي استخدام الفيزر في شفط الدهون لتفادي النزيف الذي كان يحدث فى الطريقة التقليدية لشفط الدهون، ومن ثم يقوم بإعداد هذه الدهون لإعادة حقنها في أماكن أخرى.
  • يقوم الجراح بشد الجلد المترهل من البطن لإظهار عضلات البطن، ويكون شد البطن بالطريقة التقليدية بقص الجلد المترهل جراحيًا أو باستخدام تقنية ال جي بلازما التي تشد الجلد دون الحاجة لعمل غزر به ولكن هذه التقنية لا تجدي نفعًا إلا في حالة الترهلات البسيطة والمتوسطة أما الترهلات الشديدة فيكون الحل لها هي الطريقة التقليدية، ولكنها تُقفل بواسطة غرز تجميلية وفي مناطق غير ظاهرة في منطقة الظل (أعلى العانة).
  • يقوم الطبيب بإعادة حقن الدهون في مناطق محددة منها الجزء السفلي من البطن (الجناب) في سبيل الحصول على خصر مثالي، أو تحقن في الموخرة للحصول على المؤخرة البرازيلية، وقد تُحقن في الثدي.
  • ثم يضع لك الطبيب جهاز الـ PCِA أو Tab block وهي تقنية تعمل علي قتل الألم بعد العملية.

ويتوقف تحديد تكلفة عملية نحت الجسم في مصر على نوع التقنيات المستخدمة ودرجة الترهل الذي سيتم التخلص منه، وسوف نشرح بالتفصيل كيف يتم إجراء عملية نحت الجسم.

   

ما قبل عملية نحت الجسم

قبل معرفة تكلفة عملية نحت الجسم في مصر فإن عملية نحت الجسم تتم على عدة خطوات، ولكن تبقى الخطوة الأولى دائما هى الذهاب إلى طبيب مُتمرس ليُجري كل العملية، فنجاح العملية يعتمد بشكل كبير على كفاءة الطبيب لذا عليك التريث والبحث الكثيف عن الطبيب. ويُمكنك التأكد من مدى كفاءة الدكتور بالنظر للحالات التي قامت بالعملية معه. سيكشف عليك الطبيب ويفحص درجة الترهلات لديك، وسيطلب وزنك الحالى وطولك ولابد أن يكون وزنك هو الوزن المثالي لطولك ولا يتعدى مؤشر كتلة الجسم لديك عن 25. فإن كان مؤشر كتلة الجسم لديك أعلى من 25 سيطلب منك اتباع حمية غذائية للوصول إلي وزنك المثالي لكي يُجرى لك العملية. أما إن كان وزنك مثالي فلن يُجرى لك العملية حتى يتأكد أنك على هذا الوزن منذ ثلاثة أشهر مع السماح باثنين كيلوجرامًا زيادة أو نقص عن الوزن المثالي.

ما بعد عملية نحت الجسم

تستغرق عملية نحت الجسم حوالي ساعتين ثم تُنقل إلى غرفة بالمستشفى، ويُمكنك الخروج في نفس اليوم أو ثاني يوم. يجب عليك النهوض للمشي بعد عملية نحت الجسم بعد أن تستيقظ من البنج وذلك لكي تتفادى حدوث جلطات بعد العملية وخاصة الجلطات في الأوردة الكبيرة في الساقين. يُعتبر أول أسبوع بعد العملية هو الأصعب على الإطلاق فيجب عليك أخذ إجازة من العمل لك ترتاح في المنزل برفقة أحد يهتم بك وباحتياجاتك في الفترة الأولى. يجب عليك تفادي أي مجهود كبير وتجنب حمل أي شئ ثقيل والابتعاد عن ممارسة الرياضة العنيفة حتى لا تضر بالعملية. يجب الالتزام بكل تعليمات الطبيب من تناول الأدوية الموصوفة في موعدها والحرص على الذهاب في المواعيد المحددة لمتابعة ما بعد عملية نحت الجسم، حتى تحصل على أفضل النتائج ولا تفقد التكلفة المدفوعة دون جدوى.

شكل الجسم قبل وبعد عملية نحت الجسم

لماذا يجب أن أفقد وزني الزائد قبل العملية؟

قبل معرفة تكلفة عملية نحت الجسم في مصر عليك عزيزي القارئ أن تعلم أن عملية نحت الجسم هي عملية تنسيق لشكل الجسم وليست عملية للتخسيس فلا تتوقع أنك سوف تفقد وزنك الزائد بالعملية، لأن العملية تقوم بشفط الدهون الخفيفة التي لا تزن الكثير على الميزان كما أن الدهون المشفوطة من البطن قد تُحقن في مناطق أخرى، فعليه لن تتغير قراءة ميزانك عن ما كان قبل العملية كثيرًا.

لماذا يجب عليك الثبات على الوزن المثالي قبل عملية نحت الجسم؟

لأن في عملية نحت الجسم يتخلص الجراح من الجلد المترهل الناتج من فقدان الكثير من الوزن بقص هذا الجلد، فإن كان هذا الترهل تارةً يزيد وأخرى ينقص بزيادة وفقدان الوزن فلن تحصل على أفضل نتيجة من العملية، وعليه يطلب الطبيب الثبات على الوزن فترة كافية ليعرف درجة الترهل المطلوب قصه. وبمعرفة درجة ترهل الجلد وكمية الدهون الموضعية العنيدة التي ستُشفط في العملية يتم حساب تكلفة عملية نحت الجسم في مصر. سيطلب منك الطبيب القيام بعدة تحاليل للتأكد من سلامة الجسم ومدى استعداده للعملية حتى لا يحدث له مضاعفات.

ما الفرق بين عملية شفط الدهون وعملية نحت الجسم؟

عملية شفط الدهون هي جزء لا يتجزأ من عملية نحت القوام، حيث أن الطبيب الجراح يقوم في بداية العملية بشفط الدهون من المناطق الغير مرغوب فيها تكون الدهون مثل البطن والذراعين بواسطة عدة تقنيات ولكن أشهرها وأنجحها هي شفط الدهون بالفيزر، ثم يقوم بإعادة حقن هذه الدهون في مناطق أخرى مثل منطقة المؤخرة والثدي لإبراز منحنيات الجسم بشكل جذاب واظهار عضلات البطن مما بالتبعية يؤثر على تكلفة عملية نحت الجسم في مصر. ويُمكن إجراء عملية شفط الدهون بشكل منفصل والتخلص منها دون إعادة حقنها في منطقة أخرى وهنا تُسمى بعملية شفط الدهون، لذا من الطبيعي أن تكون تكلفة عملية نحت الجسم في مصر أعلى من تكلفة عملية شفط الدهون فقط. اقرأ هنا عن عملية شفط الدهون بالفيزر 

ما هي تكلفة عملية نحت الجسم في مصر؟

يتراوح سعر عمليات نحت الجسم حسب التقنية المستخدمة، فقد تتراوح عملية نحت الجسم بين30000 ألف جنية حتى 50000 ألف جنية، وقد تختلف هذه الأسعار من فترة غلى أخرى ومن الطبيب إلى أخر، بالإضافة إلى نوع التقنية يتحكم في تكلفة نحت الجسم.

افضل عيادات نحت الجسم في مصر

تعتبر عيادات دكتور محمد البنا هي افضل عيادات نحت الجسم في مصر و، بأفضل سعر عملية نحت الجسم في مصر اماكنها، كالتالي:- 

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر أقل من مثيلها في الدول العربية المجاورة لذا اتجه الكثير من العرب للقيام بعملية تنسيق القوام في مصر وذلك بسبب شهرة كفاءة الطبيب المصري عالميًا بالإضافة أنه يقوم بالعملية بخفض تكلفة نحت الجسم في مصر

   

الأسئلة الشائعة

هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟

اصبحت عملية نحت الجسم غير مؤلمة تماماً حيث يتم تركيب مضخة للتحكم في الالم بجسم المريض ويقوم بوضعها طبيب التخدير المتخصص لكي تزود الجسم بالمسكنات التي تسيطر علي الالم 

ما هي مخاطر نحت الجسم؟

قد تصاب بعض الأشخاص بالتندب والتورم والكدمات، أو تصبغات الجلد وتغيرات لونه.

ما هو العمر المناسب لشفط الدهون؟

يمكن نحت الجسم بدًء من سن 18 سنة حتى 68 سنة

كم يستغرق نحت الجسم؟

قد تستغرق العملية بأكملها حوالي ساعة واحدة لكل منطقة

أيهما أفضل شفط الدهون أم نحت الجسم؟

يعتمد هذا الأمر على كل حالة، فعملية شفط الدهون مناسبة أكثر في بعض الحالات، بينما يمكن أن يكون نحت الدهون مناسباً أكثر في حالات أخرى

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة و زميل كلية الجراحين الملكية لندن و زميل كلية الجراحين الملكية بجلاسكو و عضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة و عضو الجمعية الدولية لجراحى السمنة المفرطة

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.