البنا كلنيك

سعر بالون المعدة في مصر

يتسائل العد من المرضى عن بالون المعدة، وسعر بالون المعدة، لأنها تعتبر حل سحري، لفقدان الوزن بصورة سريعة وبطريقة آمنة، وسوف نستعرض اليوم أهم مزايا بالون المعدة، وكم يبلغ سعر بالون المعدة في مصر.

ما هو بالون المعدة؟

قبل أن نتعرف على سعر بالون المعدة، دعونا نتعرف على خصائص بالون المعدة، هو عبارة عن بالون مصنع من مادة السيليكون يُوضع في المعدة وخاصة في أعلى المعدة وأسفل المريء، يتم ملئ هذا البالون بواسطة الهواء أو محلول ملحي، فينتفخ البالون ويشغل حيزًا لا بأس بيه في المعدة، مما يُعطي الشعور الدائم بالشبع ويُقلل كمية الطعام الذي يُوكل على مدار اليوم.

كما أنه يتحكم في بعض الهرمونات مثل هرمون الشبع لذا لا يأكل المريض إلا القليل من الطعام، وهذا ليس كل شئ فهو يُساعد في إفراز هرمونات حارقة للدهون مما يُودي إلى فقدان الوزن.

ويُوضع البالون بواسطة منظار يدخل من الفم، ويستمر لمدة ستة أشهر إلي سنة داخل المعدة ثم يخرج أيضًا بنفس طريقة الإدخال بواسطة منظار من الفم.

ويختلف سعر بالون المعدة تبعًا للمدة التي يستمر فيها داخل المعدة هل هي ستة أشهر أم سنة، وتستغرق هذه عملیة البالونة للتخسیس في مصر مدة تتراوح من ربع ساعة إلى النصف ساعة.

مميزات عملية بالون المعدة

  • يفقد المريض حوالي  من 10-25 كجم أو أكثر من وزنه.
  • لا تتطلب  تخديرًا عند إزالة بالون المعدة او تركيبها .
  • تمنح المريض الإحساس بالشبع وتناول وجبات صغيرة.
أثناء تركيب البالون داخل المعدة
أثناء تركيب البالون داخل المعدة

الأشخاص المرشحين لتركيب بالون المعدة

قبل أن تتساءل عن سعر بالون المعدة عليك أن تعرف إذا كان تركيب البالون مفيد لك أم لن يأتي بالنتائج التي تطمح لها، والأشخاص المرشحين لعملية تركيب بالون المعدة هم:

  • من مؤشر كتلة الجسم لديهم أعلى من ثلاثين سيكون البالون هو الحل المثالي لهم ليُساعدهم على فقدان من ثلاثين إلى خمسين كيلو على مدار ستة أشهر،أما إن كان مؤشر كتلة الجسم أعلى من أربعين والوزن المراد فقدانه أعلي من خمسين كيلو فلن تُجدي البالون نفعًا بل يكون الحل هو عملية التكميم.
  • إذا كان مؤشر كتلة الجسم أعلى من أربعين ولكن الوزن الزائد يصل إلى ثمانين كيلو أو أكثر في هذه الحالة يلزم تركيب البالون حتي يتم فقد جزءً من الوزن الزائد حتى يتمكن المريض من الدخول العمليات لإجراء عملية التكميم.
  • ليس لديهم التهاب وتقرح شديد بالمعدة، فإن وُجد الالتهاب والتقرح الشديد يلزم أن يُوجل تركيب البالون شهر أو اثنين حتى يتم علاج المعدة.

عند ذهابك للطبيب لتطلب منه تركيب بالون المعدة بالمنظار   سيُخبرك أولًا بأن سيُجري فحص بالمنظار للمعدة ليتعرف إذا ما كان يُوجد بها أي تقرحات وما درجة هذه التقرحات.

ولا تسبق الأمور وتخبر الطبيب بأنك لاتُعاني أي آلام أو مشاكل بالمعدة، لأن الطبيب على دراية بنوع من التقرحات يُسمي القرحة الصامتة وهي مشهورة في مرضي السمنة ولا تُسبب أية أعراض لهم ولكنه تحول دون تركيب البالون.

لذا سيُخبرك الطبيب باحتمالية تحضيرك لتركيب بالون المعدة بالمنظار  وأخذ الحقنة المهدئة التي لا تُشعرك بدخول المنظار ثم تستيقظ ويُخبرك الطبيب بأنه لم يتم تركيب البالون، وذلك بسبب أنه وجد تقرحات تحول دون تركيب البالون وأن عليك الانتظار حتي تشفي هذه التقرحات.

أما إن وجد الطبيب بأن معدتك قادرة على تحمل وجود بالون بها، فسيضع لك البالون ويقوم بنفخه ليشغل الحيز الصحيح في المعدة ويتأكد من موضعه الصحيح بواسطة المنظار أيضًا.

يُمكن تركيب أكثر من بالون إن كان حجم الأمعاء كبير، وبسبب ذلك سعر بالون المعدة ليس واحدًا لكل المرضى.

   

الممنوعون من عملية تركيب البالون؟

من لديهم فتق شديد بالحجاب الحاجز ، لأن عضلة أسفل المريء أصبحت ضعيفة جدًا بسبب الفتق فلا يجوز تركيب البالون لأنه يُوضع أعلى المريء وبذلك يتسبب البالون في تعب شديد وآلام لا يحتملها المريض،  فإن كانت تنطبق عليك هذه الحالة فابحث عن تقنية أخرى للتخسيس وتجنب دفع سعر بالون المعدة الذي سيؤلمك وتضطر لإزالته بعد التركيب بوقت قصير للغاية ولن تكون فقدت خلاله أي وزن.

  • أمراض القلب.
  • ضغط الدم المرتفع.
  • مرض السكر من النوع الثاني.
  • الكوليسترول المرتفع.
  • هشاشة العظام.

أضرار بالون المعدة

على الرغم مما يقدمه بالون المعدة من مميزات، إلا أنه قد يحمل بعض الأضرار والآثار الجانبية التي قد تحدث في بعض الحالات النادرة من المرضى،

أمثلة على عيوب بالون المعدة بالون المعدة

  • انثقاب المعدة أو المريء.
  • النزيف.
  • ارتجاع المريء.
  • الغثيان والقيء خاصة خلال الأيام الأولى من وضع البالون.
  • ومن مخاطر عملية بالون المعدة، أن بعض المرضى قد يواجه صعوبة في النوم.
  • التهاب البنكرياس، ولا يحدث سوى في حالات نادرة جدًا.
عتمد النتائج التي يحصل عليها المريض من عملية بالون المعدة بالمنظار بدرجة كبيرة على مدى التزامه بالتعليمات الموصى
عتمد النتائج التي يحصل عليها المريض من عملية بالون المعدة بالمنظار بدرجة كبيرة على مدى التزامه بالتعليمات الموصى

نصائح عامة بعد اجراء بالون المعدة

تعتمد النتائج التي يحصل عليها المريض من عملية بالون المعدة بالمنظار بدرجة كبيرة على مدى التزامه بالتعليمات الموصى بها من قبل الطبيب بعد تركيب البالون وبعد إزالته أيضًا. ومن أهم النصائح الواجب اتباعها بعد إجراء بالون المعدة:

  1. يجب وضع مواعيد محددة لتناول الوجبات.
  2. يفضل تقسيم الطعام اليومي على ثلاثة وجبات رئيسية، إلى جانب وجبة صحية خفيفة من الفواكه أو الخضراوات يتم تناولها بين الوجبات الرئيسية، أو يمكنك تقسيم الطعام إلى خمسة أو ستة وجبات صغيرة يتم تناولها على مدار اليوم.
  3. احرص على تناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية.
  4. احرص على تناول الطعام ببطء، ومضغ الطعام جيدًا.
  5. تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل:الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.
  6. يجب ممارسة الأنشطة الرياضية بانتظام.

النظام الغذائي بعد اجراء بالون المعدة

من المتعارف عليه أن عند إجراء أي من العمليات الخاصة بفقدان الوزن ومعالجة السمنة المفرطة، يتم وضع نظام غذائي خاص للمريض بعد العملية. وكذلك الوضع في حالة تركيب بالون المعدة، فيتم وضع نظام غذائي خاص للمريض للالتزام به بعد وضع البالون.

يعتمد النظام الغذائي بعد إجراء بالون المعدة على تناول السوائل فقط خلال الأسبوع الأول من الإجراء، وبداية من اليوم الثامن من تركيب البالون يسمح الطبيب للمريض بتناول بعض الأطعمة المهروسة، ثم ينتقل المريض تدريجيًا في اليوم الرابع عشر من تركيب البالون إلى تناول الأطعمة الطبيعية ولكن مع الالتزام بالكميات المحددة وبتعليمات الطبيب فيما يخص تقسيم الوجبات وطريقة تناول الأطعمة.

سعر بالون المعدة في مصر على يد الدكتور محمد البنا

تتراوح سعر عملية بالون المعدة بدًء من 48,000 ألف جنية مصري لكن يوجد عوامل أخرى لتحد سعر بالون المعدة

دعنا نتفق على شئٍ في غايةٍ الأهمية سيدي القارئ، ألا هو أن عملية تركيب بالون المعدة وإن كان في ظاهر الأمر عملية تخسيس، إلا أنها عملية تُجرى في مستشفى وعلى أيدى دكتور بالون معدة متخصص ومحترف لإجرائها.

لذا لا يَغرك إعلان لأرخص اسعار عملية بالون المعدة فى مصر لأنك وإن وفرت مالًا، فقد تخسر العملية إن أُجريت على يد طبيب غير متمرس أو غير مستخدم لأدوات غير مصرح بها دوليًا وكل همه هو جلب العديد من المرضى لتركيب البالون لهم، وقد لا يتوقف الأمر على خسارة المال فقط بل قد يصل إلى أن يحدث لك مضاعفات.

يمكن تركيب أكثر من بالون للمعدة لذلك يختلف سعر بالون المعدة
يمكن تركيب أكثر من بالون للمعدة لذلك يختلف سعر بالون المعدة

   

الفرق بين بالون المعدة والكبسولة المبرمجة

بعد أن أحدثت بالون المعدة طفرة في عالم عمليات التخسيس وذلك لأنها تُعتبر حلًا غير جراحيًا وأمن وسريع للتخلص من السمنة، وخاصة أن سعر بالون المعدة مناسبًا للغاية للفائدة المرجوة منه.

جاءت الكبسولة المبرمجة لتُحدث ضجة بين راغبي فقدان الوزن الزائد وذلك لسهولة استخدامها. ولكن يظهر سؤال مُلح على الجميع ألا وهو ما الفرق بين بالون المعدة والكبسولة المبرمجة؟

جاءت كبسول المعدة المبرمجة للتغلب على العيب الوحيد في عملية بالون المعدة وهو المنظار الذي كان المسبب الوحيد للضجر بين المرضى.

تؤخذ الكبسولة مثل أي كبسولة علاجية عن طريق الفم ويشرب المريض القليل من الماء لتصل للمعدة ويتم ضخ الهواء عن طريق الخيط الرفيع المتصل بها لتنتفخ وتشغل الحجز المطلوب بالمعدة. وتستمر الكبسول في المعدة لمدة أربعة أشهر ثم تتحلل بمفردها دون الحاجة لاستخدام المنظار لإخراجها.

وتتميز هذه الكبسولة بأنها مبرمجة ويُمكن متابعتها عن طريق تطبيق بالموبايل وتقوم بحساب مؤشر كتلة الجسم وكمية الوزن المفقود.

ولكن العيب الوحيد بها أنها صغيرة في الحجم حوالي ٥٥٠ مللي ولا تستمر سوى أربعة أشهر لذلك فهي لا تساهم سوى بفقد من ١٠ ل ١٥ كيلو علي مدار الاربعة أشهر، ولكن الخبر المفرح أنك تستطيع إعادة تجربة استخدام كبسولة اخرى بعد ان تتحل الأولي.

ونظرّا لهذه الفروقات يختلف سعر بالون المعدة عن سعر الكبسولة المبرمجة. وللتعرف على سعر الكبسولة المبرجة elipse  وسعر بالون المعدة في مصر لدي دكتور محمود البنا يُمكنك مراسلتنا على رقم الوتساب.

الخلاصة

سعر بالون المعدة يختلف باختلاف نوع البالون المستخدم، وهل يُملئ بالهواء أم المحلول الملحي، ومدة بقائه في المعدة، وقبل ذلك يتوقف على مدى شهرة وكفاءة الطبيب الذي يقوم بالعملية، ويختلف باختلاف المستشفى الذي يُجرى به تركيب البالون ونوع وجودة المنظار المستخدم.

هل يعود الوزن بعد عملية البالون؟

قد يكتسب الشخص زيادة فيث الوزن بعد إزالة البالون، إذا لما يلتزم بنظام غذائي يساعد على الحفاظ على الوزن.

هل بالون المعده يسبب انتفاخ البطن؟

نعم قد يسبب بالون المعدة انتفاخ البطن وغازات، لكن ذلك يحدث في الأيام الاولى بعد تركيب البالون، وتختفي هذه الاعراض فور إزالة بالون المعدة.

كيف يتم ازالة بالون المعدة؟

يتم إزالة بالون المعدة عن طريق الفم باستخدام التنظير الداخلي

كم تستغرق عملية تركيب بالون المعدة؟

تستغرق عملية بالون المعدة 15 دقيقة فقط.

كم عدد الأيام اللازمة للبقاء في المستشفى بعد وضع بالون المعدة؟

يغادر المريض بعد ساعة إلى ساعتين فقط بعد تركيب بالون المعدة

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة و زميل كلية الجراحين الملكية لندن و زميل كلية الجراحين الملكية بجلاسكو و عضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة و عضو الجمعية الدولية لجراحى السمنة المفرطة

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.