البنا كلنيك

تكلفة عملية شد الثدي بالليزر

كم تكلفة عملية شد الثدي بالليزر؟ سؤال يتردد بكثرة في الآونة الأخيرة، وذلك لأن عملية شد الثدي بالليزر أصبحت من أكثر الإجراءات التجميلية التي تهتم بها الكثير من النساء في كل أنحاء العالم مؤخرًا.

حيث توضح الدراسات الأخيرة أن معدل الإقبال على عملية شد ترهلات الثدي ارتفع بمعدل 40% عن الأعوام السابقة، ويُعد السبب الرئيسي وراء إقبال النساء على هذه العملية بالتحديد دون غيرها من عمليات التجميل هو أن أغلب النساء يُعانين من ترهل الثدي في فترة معينة من حياتهم بعد كثرة التعرض للتغيرات الهرمونية في الحمل والولادة، أو نتيجة فقد الكثير من الوزن في وقت قليل.

   

ويعد استخدام الليزر هو الأنسب والأقل خطورةً في هذا النوع من العمليات التجميلية، كما أنه لا يترك ندبات أو آثار جانبية حول هذه المنطقة لذا هو المفضل من قِبل النساء دونًا عن باقي أنواع شد ترهلات الثدي، كما تتناول المقالة كل المعلومات حول عملية شد الثدي بالليزر مع توضيح تكلفة عملية شد الثدي بالليزر.

ما هي عملية شد الثدي بالليزر؟

عملية شد الثدي بالليزر هي أحد الإجراءات التجميلية التي تُساعد المرأة في الحصول على الشكل المثالي، خاصةً بعد تعرضها لبعض التغيرات الهرمونية أثناء فترات الحمل والرضاعة، وأيضًا بعد فقدان الوزن بشكل كبير.

عملية شد الثدي بالليزر تُساعد المرأة في الحصول على الشكل المثالي

كما يعمل الليزر على شد الجلد الزائد حول منطقة الثديين، والتقليل من حجم الترهل الزائد وتصغير حجم الهالة أيضًا، فيبدو الثدى بمظهر أكثر شبابًا، إذ توجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث ترهل في الثدي، لذلك تلجأ النساء لإجراء شد الثدي بالليزر وتحمّل تكلفة عملية شد الثدي بالليزر؛ للتخلص من ترهل الثدي الذي يقف حاجزًا أمام جمالهن، ومن أكثر هذه الأسباب:

  • زيادة الوزن والسمنة المفرطة.
  • الحمل المتكرر والرضاعة الطبيعية لفترات طويلة.
  • العامل الوراثي: للجينات الوراثية دور ملحوظ في حدوث ترهل الثدي.
  • العادات اليومية الخاطئة مثل التدخين وشرب الكحوليات.

ما هي مميزات عمليه شد الثدي بالليزر؟

توجد العديد من المميزات، التي تجعل الكثير من النساء تلجأن لعملية شد الثدي بالليزر رغم أن تكلفة عملية شد الثدي بالليزر أعلى من بعض الطرق الأخرى، ومن أبرز هذه المميزات:

  • تُناسب النساء من جميع الأعمار.
  • تُعد من الإجراءات الأقل خطرًا، كما لا تحتاج إلى وقت طويل في التنفيذ داخل غرفة العمليات.
  • استخدام أشعة الليزر في شد الثدي، لا يترك آثارًا أو ندبات في هذه المنطقة.
  • لا تحتاج عملية شد الثدي بالليزر لوقت كبير للتعافى فيُمكنك الخروج من المشفى بعد إجراء العملية بعدة ساعات.
  • يمكنك الجمع بينها وبين عمليات تجميلية أخرى مثل تصغير الثدي أو تكبير الثدي، مما يُساعد على الوصول إلى مظهر أكثر شبابًا وجمالًا.

كيف يقلل الليزر من حجم الثدي؟

تعتمد عملية شد الثدي بالليزر على توجيه حزمة ضوئية من الليزر وتكون ذات طاقة عالية فتعمل على إزالة خلايا الجلد المترهلة في منطقة الثديين، كما تعمل أشعة الليزر على زيادة إفراز الكولاجين فيعمل ذلك على شد الجلد الخارجي للثدي، وتنفذ أشعة الليزر عبر الأنسجة الداخلية، وتعمل على شدها، وتصبح أكثر شبابًا.

كما تعمل أشعة الليزر أيضًا على التخلص من التجاعيد والندبات في منطقة الثدي، وقد ترتفع تكلفة شد الثدي بالليزر وذلك لأنك قد تحتاجين إلى عدة جلسات للوصول إلى النتيجة المرغوبة.

كم تكلفة عملية شد الثدي بالليزر؟

تُعد هذه العملية واحدة من العمليات الباهظة نسبيًا مقارنةً بالطرق الأخرى المعروفة لشد الثدي، إذ أن تكلفة عملية شد الثدي بالليزر تختلف باختلاف عوامل كثيرة منها:

  • خبرة الجراح والطاقم الطبي.
  • مدى رفاهية المكان الذي تُجرَى به العملية.
  • هل العملية تتضمن الأدوية أم لا.

يجب ألا تُجرِي -عزيزتي القارئة- العملية في مكان يُقدم لكِ أفضل سعر فحسب، بل يجب أن تتأكدي أن الطبيب ذو خبرة عالية لتتجنبي مضاعفات العملية حتى وإن كانت تكلفة عملية شد الثدي بالليزر لديه أعلى من غيره.

ما هي العوامل التي تحدد تكلفة عملية شد الثدي بالليزر؟

   

يوجد العديد من العوامل التي قد تحدد تكلفة عملية شد الثدي بالليزر ومن أبرز هذه العوامل:

  • تكاليف التخدير المُستخدم.
  • تكاليف المشفى التي يُجرى بها العملية.
  • الوصفات الطبية للأدوية المستخدمة بعد العملية.
  • الفحوصات الطبية التي أُجريت قبل وبعد العملية.
  • الأجر الذي يتقاضاه الطبيب المختص، ويُعد من العوامل الاساسية في تحديد التكلفة، وقد يرتفع طبقًا للدرجة العلمية للطبيب، ونسبة النجاح الذي حققه خلال العمليات السابقة.
تكلفة عملية شد الثدي بالليزر

هل تكلفة المستشفى من ضمن تكلفة العملية؟

تُعد تكلفة المستشفى من أكثر العوامل التي قد تؤثر على تكلفة عملية شد الثدي بالليزر، فمن الأفضل لكِ سيدتي أن تختاري مستشفى تلتزم بمعايير الجودة العالية والسلامة، وذلك لتجنب حدوث مضاعفات جانبية بعد اكتمال العملية، حتى وإن تكلفتي مبالغ مالية أعلى في هذه المستشفي ولكن هذا يضمن لكِ نجاح العملية بدون أي مضاعفات جانبية.

هل إجراء شد الثدي بالليزر آمنة؟

على الرغم من أن تكلفة عملية شد الثدي بالليزر قد تكون باهظة نسبيًا إلا أن العملية آمنة بنسبة كبيرة ولا يوجد لها مضاعفات خطيرة، خصوصًا إذا تمت مع لدكتور محمد البنا الذي يٌعد أفضل طبيب لجراحة شد الثدي وأفضل دكتور جراحة سمنة في مصر.

لكن عملية شد الثدي بالايزر تبقى عملية مثلها مثل معظم العمليات الجراحية قد يكون لها بعض المخاطر البسيطة التي يناقشها الطبيب المختص معكِ قبل العملية لكي تطمئني قبل دخولك لإجراء عملية شد الثدي بالليزر.

كما يُفضل اتباع بعض التوصيات الهامة بعد إجراء عملية شد الثدي بالليزر؛ لتجنب التعرض لمضاعفات عملية شد الثدي وهي:

  • لا يُفضل رفع أوزان ثقيلة.
  • الحفاظ على دعم الثديين، وذلك بارتداء شداد للصدر.
  • الحفاظ على تناول الأدوية التي يُوصي بها الطبيب في مواعيدها المحددة.
  • الابتعاد عن النوم على البطن، إذ يُفضل الاستلقاء على الظهر في الفترة الأولى بعد العملية.
  • تجنب الاستحمام، أو تجنب استخدام الماء في منطقة الثدي خاصةً بعد الأيام الأولى من العملية.

لأي مدى تدوم شد الثدي بالليزر؟

على الرغم من إقبال العديد من النساء على تحمل عبء تكلفة عملية شد الثدي بالليزر ولكن لا يُمكنك توقع أن تدوم تأثير هذه العملية على المدى الطويل، وذلك لأن مع التقدم في العمر، يصبح جلد المرأة أكثر مرونةً مما يتسبب في ظهور الترهلات بشكل أكبر، ولكن مع الحفاظ على الوزن المثالي وممارسة التمارين الرياضية قد تدوم النتيجة لمدة أطول.

الخلاصة

تُعد تكلفة عملية شد الثدي بالليزر من الإجراءات التجميلية التي تقوم بها الكثير من النساء، وذلك لما لها من نتائج مذهلة، فهذه العملية هي الحل الأمثل لعلاج ترهل الثدي لكثير من النساء والذي يحدث خصيصًا بعد تعرضهن للعديد من العوامل مثل الرضاعة والحمل المتكرر والسمنة المفرطة وغيرها.

كما تتميز هذه العملية بأنها آمنة وليس لها مضاعفات خطيرة، وأيضًا تُفضل النساء القيام بهذا الإجراء باستخدام الليزر دون الطرق الأخرى لأنه لا يترك أي ندبات أو آثارًا جانبية قد تكون مزعجة لوقت طويل.

وقد تناولنا خلال هذا المقال العوامل المؤثرة على تكلفة هذه العملية مثل رفاهية المستشفى وخبرة الجراح والطاقم الطبي المساعد، ونوع التخدير المستخدم، كما وأن تكلفة عملية شد الثدي بالليزر تزداد إذا أُضيفت لها سعر الأدوية والتحاليل المستخدمة في العملية.

المصادر

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة و زميل كلية الجراحين الملكية لندن و زميل كلية الجراحين الملكية بجلاسكو و عضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة و عضو الجمعية الدولية لجراحى السمنة المفرطة

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.