سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر 2022

تشغل تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار 2022 بال الكثير مما يُعانون من التهاب المرارة ويحتاجون لاستئصالها، وهل هي أفضل أم الطريقة التقليدية؟ وهل استئصال المرارة بالمنظار يحتاج لوقت طويل؟ وما هي النصائح بعد العملية؟ وما هي تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار؟

كل هذا يدور في خاطر المقدمين على العملية مما يزيدهم توترًا، لذا يقدم لك موقع البنا كلينك يدي المساعدة ويُجيبك على كل التساؤلات المتعلقة بمميزات وعيوب عملية اسئصال المرارة، وتكاليف عملية المرارة في مصر.

ما هي المرارة؟

قبل أن نتحدث عن سعر عملية المرارة أو عن تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار، دعنا نتحدقث في البداية ما هي المرارة المرارة هي عضو في حجم وشكل ثمرة الكمثرى، تقوم بتخزين العصارة الصفراوية التي تُنتج بواسطة الكبد لحين استخدامها في هضم الدهون.

ولكن في بعض الحالات المرضية يحدث تكون لحصوات بالمرارة تعوق خروج العصارة الصفراوية مما يتسبب في حدوث ألم والتهاب بالمرارة تجعل الطبيب يتخذ قرارًا بإزالة هذه المرارة الملتهبة، مما دفع الكثيرين للتساؤل عن كم تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر.

تواصل معنا عبر الواتس اب

مضاعفات التهاب المرارة

قد يؤدي عدم علاج التهاب المرارة إلى العديد من المشكلات الصحية منها:

1. تضخم ثقب في جداره المرارة ينتج عنها آلام حادة في البطن وارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  2. إصابة قنوات العصارة الصفراوية (قد تحدث بعد جراحة المرارة) تؤدي إلى إسهال حاد.
  3. صديد في المرارية ينتج عنها انتشار عدوى في الجسم أو غرغرينا.
  4. تلف الانسجة والتي ينتج عنها انفجار العضو.
  5. قد يحدث نادرًا سرطان المرارة.

وإذا كنت تتسأل عن، هل المرارة تسبب ألم في الظهر، فأحياناً قد تسبب حصوات المرارة ألم في الظهر، لكن هذا الألم غير كافي لتأكيد الإصابة بحصوات المرارة.

لذا عليك المبادرة بإجراء العملية ولا تؤجلها لأن تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار بسيطة للغاية مقارنةً بالمضاعفات التي من المحتمل حدوثها لك إن تأخرت في اتخاذ قرار العملية، فلا تفكر في تكلفة عملية المرارة في مصر، بل فكر في صحتك أولاً.

ماهي عملية استئصال المرارة بالمنظار ؟

استئصال المرارة بالمنظار هي عملية طفيفة وليست بالخطيرة يتم فيها ازالة المرارة الملتهبة أو التالفة، وذلك عن طريق جرح بسيط في الجانب الأيمن السفلي للبطن لإدخال المنظار، وهو عبارة عن أنبوب رفيع يوجد كاميرا في نهايته تظهر المرارة على شاشة، ومن ثم يتم استئصال المرارة من خلال شق جرح آخر مما يجعل تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار بسيطة.

مدة عملية استئصال المرارة بالمنظار

تتميز عملية استئصال المرارة بالمنظار بالسهولة واليسر، ولذلك تستغرق مدة عملية استئصال المرارة بين نصف ساعة إلى ساعة تقريبًا مما يجعل تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار غير مرتفعة، ويعتمد سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر، على جودة الأجهزة المستخدمة في إجراء العملية وعلى كفاءة الطبيب وعليه يختلف تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار من مكان لآخر.

الأكل بعد عملية المرارة بالمنظار

يجب الابتعاد عن الأطعمة الدهنية والحارة كما يُنصح أيضًا بتجنب شرب الشاي والقهوة والمشروبات الكحولية والبعد عن تناول اللحوم الدهن ية، والإكثار من تناول الخضروات التي تحتوي على الألياف والفيتامينات وشرب الماء بكميات كثيرة.

تواصل معنا عبر الواتس اب

أعراض ما بعد استئصال المرارة

يعاني الكثير من الأشخاص من أعراض بعد عملية استئصال المرارة وتختلف الى عدة انواع ومنها:

1- استمرار نفس الآلم ما قبل إجراء العملية

ويكون ذلك بسبب إجراء خاطئ في العملية نتيجة التشخيص السيء، بحيث يستأصل الطبيب المرارة ويكون منبع الألم بعيدًا عن المرارة مثلًا في القناة المرارية أو حتى عضو آخر غير المرارة.

2- الإسهال والانتفاخ المرتبط بزيادة العصارة الصفراوية

حيث تُعتبر المرارة هي العضو المسؤول عن تخزين هذه العصارة وبعد استئصالها تتراكم العصارة الصفراوية مما يؤدي إلى إسهال متكرر و أنتفاخ مزعج.

3- آلام البطن وظهور الكدمات

قد يتسائل البعض حول هل المرارة تسبب ألم في المعدة؟، وفي الحقيقية قد تتعرض بطن المريض إلى الكثير من الآلام وتقرحات وكدمات بسبب جرح العملية والغازات المستخدمة في العملية.

إجراء العملية بشكل صحيح بعيدًا عن الأخطاء يُقلل من حدوث أعراض ما بعد العملية ويعتمد هذا على مدى كفاءة الطبيب وقدرته على الاستخدام الجيد للمنظار لذلك يكون تكلفة عملية المرارة بالمنظار أعلى عند إجرائها لدى طبيب متمرس وأجرى العمليات عدة مرات في الماضي ولديه تقييمات إيجابية من مرضاه.

نصائح بعد عملية المرارة

لكي تُقلل من مدة التعافي من بعد العملية يجب اتباع إرشادات ومنها :-

• منع رفع الأشياء الثقيلة لتجنب فتح الجرح.
  • شرب الكثير من الماء للمساعدة في عملية الهضم.
  • المشي قليلًا كل يوم لمنع تجلط الدم والتخلص من الغازات.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف للمساعدة في حركات الأمعاء.

أيهما أفضل استئصال المرارة بالمنظار أم بالجراحة ؟

تختلف تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار عن اسعار عملية المرارة بالجراحة ولكن كلاهما تتم تحت تأثير المخدر ويتضح الاختلاف في :

1- استئصال المرارة بالجراحة

تتم عن طريق جرح كبير جدًا وينتج عنه ندوب كبيرة مكان الجرح، يحتاج المريض إلى رعاية صحية كبيرة بعد إجراء العملية كما يحتاج أيضا إلى فترة استشفاء اكبر.

2- استئصال المرارة بالمنظار

تتم عن طريق جرح بسيط في البطن ينتج عنه ندوب بسيطة مكان الجرح، كما يحتاج إلى رعاية طبية فترة استشفاء قليلة بعد إجراء العملية ونسبة حدوث مضاعفات بها أقل بكثير من استئصال المرارة بالجراحة وكذلك تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار أقل.

ولذلك فإن مميزات إجراء العملية بالمنظار تفوق تلك التي تتم عن طريق الجراحة ولهذا السبب فهي الأفضل.

تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر 2022

تعتبر تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر بأنها الأقل تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار في المنطقة مقارنة بالدول العربية والأفريقية، كما تتميز بكفاءة الأطباء وجودة الأماكن المتخصصة في مثل هذه عمليات، ولذلك السبب يلجأ الكثير من سكان الدول العربية إلى السفر لمصر لإجراء العملية.

كما أن اسعار عملية المرارة في مصر متفاوته في مصر ويرجع ذلك إلى كفاءة الطبيب الجراح وجودة المستشفى التي تُجرى بها العملية، لمعرفة تكلفة عملية المرارة بالمنظار لدى دكتور محمد البنا صاحب النتائج المُبهرة في مجال الجراحة بالمنظار، كل ما تحتاج فعله هو مراسلتنا على رقم الواتس الخاص بنا.

في عيادة دكتور محمد البنا

عند حدوث التهابات بالمرارة يلزم استئصالها يكون من الأفضل لك أن تستأصلها بواسطة المنظار عن الطريقة الجراحية.

يُقدم دكتور محمد البنا أفضل سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر تتناسب مع خبرته الكبيرة في مجال المناظير مما جعل المرضى الذين قاموا بإجراء العملية على يده يحصلون على أفضل نتائج للعملية.

اقرا ايضا عن خدامتنا الأخري: