موقع الدكتور محمد البنا

تكلفة عملية المرارة بالمنظار

تكلفة عملية المرارة بالمنظار في مصر 2021

يشغل تكلفة عملية المرارة بالمنظار بال الكثير مما يُعانون من التهاب المرارة ويحتاجون لاستئصالها، وهل هي أفضل أم الطريقة التقليدية؟ وهل استئصال المرارة بالمنظار يحتاج لوقت طويل؟ وما هي النصائح بعد العملية؟

كل هذا يدور في خاطر المقدمين على العملية مما يزيدهم توترًا، لذا يقدم لك موقع البنا كلينك يدي المساعدة ويُجيبك على كل هذه التساؤلات في مقالة واحدة. 

ما هي المرارة؟

المرارة هي عضو في حجم وشكل ثمرة الكمثرى، تقوم بتخزين العصارة الصفراوية التي تُنتج بواسطة الكبد لحين استخدامها في هضم الدهون.

ولكن في بعض الحالات المرضية يحدث تكون لحصوات بالمرارة تعوق خروج العصارة الصفراوية مما يتسبب في حدوث ألم والتهاب بالمرارة تجعل الطبيب يتخذ قرارًا بإزالة هذه المرارة الملتهبة.

مضاعفات التهاب المرارة

قد يؤدي عدم علاج التهاب المرارة إلى العديد من المشكلات الصحية منها:

  1. تضخم ثقب في جداره المرارة ينتج عنها آلام حادة في البطن وارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  2. إصابة قنوات العصارة الصفراوية (قد تحدث بعد جراحة المرارة) تؤدي إلى إسهال حاد. 
  3. صديد في المرارية ينتج عنها انتشار عدوى في الجسم أو غرغرينا. 
  4. تلف الانسجة والتي ينتج عنها انفجار العضو.
  5. قد يحدث نادرًا سرطان المرارة.

لذا عليك المبادرة بإجراء العملية ولا تؤجلها لأن تكلفة عملية المرارة بالمنظار بسيطة للغاية مقارنةً بالمضاعفات التي من المحتمل حدوثها لك إن تأخرت في اتخاذ قرار العملية.

ماهي عملية استئصال المرارة بالمنظار ؟

استئصال المرارة بالمنظار هي عملية طفيفة وليست بالخطيرة يتم فيها ازالة المرارة الملتهبة أو التالفة، وذلك عن طريق جرح بسيط في الجانب الأيمن السفلي للبطن لإدخال المنظار، وهو عبارة عن أنبوب رفيع يوجد كاميرا في نهايته تظهر المرارة على شاشة، ومن ثم يتم استئصال المرارة من خلال شق جرح آخر.

مدة عملية استئصال المرارة بالمنظار

تتميز عملية استئصال المرارة بالمنظار بالسهولة واليسر، ولذلك تستغرق العملية مدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة تقريبًا، ويعتمد ذلك على جودة الأجهزة المستخدمة في إجراء العملية وعلى كفاءة الطبيب وعليه يختلف تكلفة عملية المرارة بالمنظار من مكان لآخر.

الأكل بعد عملية المرارة بالمنظار

يجب الابتعاد عن الأطعمة الدهنية والحارة كما يُنصح أيضًا بتجنب شرب الشاي والقهوة والمشروبات الكحولية والبعد عن تناول اللحوم الدهنية، والإكثار من تناول الخضروات التي تحتوي على الألياف والفيتامينات وشرب الماء بكميات كثيرة.

أعراض ما بعد استئصال المرارة

يعاني الكثير من الأشخاص من أعراض بعد عملية استئصال المرارة وتختلف الى عدة انواع ومنها:

1- استمرار نفس الآلم ما قبل إجراء العملية

ويكون ذلك بسبب إجراء خاطئ في العملية نتيجة التشخيص السيء، بحيث يستأصل الطبيب المرارة ويكون منبع الألم بعيدًا عن المرارة مثلًا في القناة المرارية أو حتى عضو آخر غير المرارة.

2- الإسهال والانتفاخ المرتبط بزيادة العصارة الصفراوية

حيث تُعتبر المرارة هي العضو المسؤول عن تخزين هذه العصارة وبعد استئصالها تتراكم العصارة الصفراوية مما يؤدي إلى إسهال متكرر و أنتفاخ مزعج.

3- آلام البطن وظهور الكدمات

تتعرض بطن المريض إلى الكثير من الآلام وتقرحات وكدمات بسبب جرح العملية والغازات المستخدمة في العملية.

إجراء العملية بشكل صحيح بعيدًا عن الأخطاء يُقلل من حدوث أعراض ما بعد العملية ويعتمد هذا على مدى كفاءة الطبيب وقدرته على الاستخدام الجيد للمنظار لذلك يكون تكلفة عملية المرارة بالمنظار أعلى عند إجرائها لدى طبيب متمرس وأجرى العمليات عدة مرات في الماضي ولديه تقييمات إيجابية من مرضاه.

نصائح بعد عملية المرارة

لكي تُقلل من مدة التعافي من بعد العملية يجب اتباع إرشادات ومنها :-

  • منع رفع الأشياء الثقيلة لتجنب فتح الجرح.
  • شرب الكثير من الماء للمساعدة في عملية الهضم.
  • المشي قليلًا كل يوم لمنع تجلط الدم والتخلص من الغازات. 
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف للمساعدة في حركات الأمعاء. 

أيهما أفضل استئصال المرارة بالمنظار أم بالجراحة ؟

تختلف تكلفة عملية المرارة بالمنظار عن تكلفة استئصال المرارة بالجراحة ولكن كلاهما تتم تحت تأثير المخدر ويتضح الاختلاف في :

1- استئصال المرارة بالجراحة

تتم عن طريق جرح كبير جدًا وينتج عنه ندوب كبيرة مكان الجرح، يحتاج المريض إلى رعاية صحية كبيرة بعد إجراء العملية كما يحتاج أيضا إلى فترة استشفاء اكبر.

2- استئصال المرارة بالمنظار

تتم عن طريق جرح بسيط في البطن ينتج عنه ندوب بسيطة مكان الجرح، كما يحتاج إلى رعاية طبية فترة استشفاء قليلة بعد إجراء العملية ونسبة حدوث مضاعفات بها أقل بكثير من استئصال المرارة بالجراحة.

ولذلك فإن مميزات إجراء العملية بالمنظار تفوق تلك التي تتم عن طريق الجراحة ولهذا السبب فهي الأفضل.

تكلفة عملية المرارة بالمنظار في مصر 2021

ماهي عملية استئصال المرارة بالمنظار

تعتبر تكلفة عملية المرارة بالمنظار في مصر بأنها الأقل سعرًا في المنطقة مقارنة بالدول العربية والأفريقية، كما تتميز بكفاءة الأطباء وجودة الأماكن المتخصصة في مثل هذه عمليات، ولذلك السبب يلجأ الكثير من سكان الدول العربية إلى السفر لمصر لإجراء العملية.

كما أن سعر العملية متفاوت في مصر ويرجع ذلك إلى كفاءة الطبيب الجراح وجودة المستشفى التي تُجرى بها العملية، لمعرفة تكلفة عملية المرارة بالمنظار لدى دكتور محمد البنا صاحب النتائج المُبهرة في مجال الجراحة بالمنظار، كل ما تحتاج فعله هو مراسلتنا على رقم الواتس الخاص بنا.

الخلاصة

عند حدوث التهابات بالمرارة يلزم استئصالها يكون من الأفضل لك أن تستأصلها بواسطة المنظار عن الطريقة الجراحية.

 يُقدم دكتور محمد البنا سعرًا تنافسيًا لتكلفة عملية المرارة بالمنظار يتناسب مع خبرته الكبيرة في مجال المناظير مما جعل المرضى الذين قاموا بإجراء العملية على يده يحصلون على أفضل نتائج للعملية.

اقرا ايضا عن خدامتنا الأخري:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *