البنا كلنيك

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي – طرق التكبير و احدث العمليات و مدة الشفاء

تتساءل السيدات اللاتي يشكون صِغَر حجم أثدائهن عن مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي، وهو أمرٌ طبيعي لأنَّ حجم الثدي المتناسق مع شكل الجسم العام من أهم علامات الأنوثة والجمال عند السيدات، وامتلاك ثديين صغيرين يُشعر السيدات بالحرج ويُفقدهن ثقتهن بأنفسهن، وأحيانًا يمنعنهن من ارتداء تصاميم مُعينة من الملابس التي يُفضلنها.

تُرى علامَ تعتمد فكرة العملية؟ وما هي مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي؟ وهل توفر تلك العملية مظهرًا طبيعيًا للثدي؟ عزيزتي حواء، إليكِ إجابات جميع تلك الأسئلة ضمن إطار هذا المقال.

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي

تختلف مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي وفقًا لطريقة أجراء العملية، لكننا سنذكر المزايا والعيوب لعمليات تكبير الثدي بوجهٍ عام:

مميزات عملية تكبير الثدي عيوب عملية تكبير الثدي
تمتاز عمليات تكبير الثدي بالآتي:
حل دائم وفعال للحصول على ثدي كبير بمظهر طبيعي.
تعزيز الثقة بالنفس وزيادة تقدير الذات، إلى جانب حل العديد من المشكلات الزوجية الناتجة عن عدم رضا الزوج عن صغر حجم الثديين.
تحسين مظهر الثديين واستعادة تناسقه عند ارتداء الملابس.
عدم الحصول على نتائج مرضية، فقد يبدو الثدي غير طبيعي بسبب عدم تناسق حجم حشوات السيليكون أو سوء جودتها، أو ربما نتيجةً لحقن كميات غير محسوبة من الدهون الذاتية ويكون ذلك في الغالب عند اختيار طبيب غير ماهر.
التغيير المحتمل لحشوات السيليكون بعد مرور مدة زمنية محددة يُقررها الطبيب.
مضاعفات ناتجة عن مرحلة التخدير أثناء العملية.
يمكنكِ مناقشة الجرَّاح المتخصص لمعرفة المزيد عن مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي قبل الخضوع إلى العملية.
مقارنة بين مميزات و عيوب عملية تكبير الثدي

لماذا تحتاج السيدات لتكبير الثدي؟

يُمثل الثدي المشدود ذو الحجم المتناسب مع قوام الجسم أهم علامات الأنوثة، وعند غياب تلك المواصفات تفقد بعض السيدات ثقتهن بأنفسهن ويشعرن بأنهن يفتقدن جزءًا كبيرًا من أنوثتهن!

لذلك تلجأ بعض السيدات للخضوع إلى عمليات تكبير الثدي للوصول إلى الأهداف الآتية:

  • تحسين مظهر الثديين بطريقة دائمة دون الحاجة إلى اللجوء لارتداء أنواع خاصة من حمالات الصدر.
  • زيادة تناسق حجم الثديين مع شكل الجسم ووزنه.
  • شد الثدي وإصلاح ترهلاته الناتجة عن الحمل والرضاعة، أو تلك التي يسببها فقدان قدر كبير من الوزن.
  • تعزيز الثقة بالنفس.

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي

طرق تكبير الثدي

تهتم السيدات اللاتي يبحثن عن وسيلة لزيادة ثقتهن بأنفسهن وتكبير أثدائهن بمعرفة مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي، وكثيرًا ما يُفكرن في نتائج العملية ومخاطرها المُحتملة.

في حقيقة الأمر.. تُعد عملية تكبير الثدي إحدى الجراحات التجميلية التي أثبتت نجاحها في الحصول على شكل طبيعي وجذاب للثديين.

تعتمد عملية تكبير الثدي على أفكارٍ عديدة و يختلف سعر عملية تكبير الثدي باختلاف الطريفة يُمكن توضيحها من خلال الآتي:


عملية تكبير الثدي بالسيليكون

تتلخص فكرة عملية تكبير الثدي بالسيليكون في إحداث شق صغير في الطيّة الموجودة تحت الثدي، بعدها يفصل الجرَّاح نسيج الثدي عن عضلات الصدر لتكوين جيب صغير.
يُدخل الجرَّاح قالب السيليكون في الجيب الموجود في الصدر، وغالبًا ما يتخذ ذلك القالب شكلًا دائريًا، فيجعل الطبيب مركز تلك الدائرة خلف الحلمة، لمنح الثدي شكلًا متناسقًا وطبيعيًا.

عملية تكبير الثدي بالدهون الذاتية

في هذه العملية يشفط الجرَّاح كمية مناسبة من الدهون غير المرغوبة من مناطق مختلفة في جسم المرأة كالبطن والفخذين بواسطة أجهزة شفط دهون مُخصصة، ثم يُعيد حقنها في الثدي لزيادة حجمه وإكسابه مظهرًا متناسقًا.

تعرف علي تكلفة عملية تكبير الثدي بالدهون في مصر

عملية تكبير الثدي وشده بالليزر

إجراء لا يتضمن ألمًا أو تدخلًا جراحيًا، وتعتمد فكرته على تسليط أشعة الليزر لشد جلد الثدي وأنسجته، فيظهر بشكلٍ مشدود وأكبر حجمًا.

تتباين مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي بحَسب طريقة تنفيذ العملية ما إذا كانت بالليزر أو بالسيليكون أو بحقن الدهون الذاتية، فلكل عملية من تلك العمليات مزاياها وعيوبها.

ما هي أحدث عمليات تكبير الثدي؟

إنَّ جراحة تكبير الثدي بالسيليكون من الجراحات التقليدية التي أكتشفت من مدة طويلة، بينما عملية تكبير الثدي بالدهون الذاتية وعملية تكبير الثدي بالليزر تُعدان من أحدث عمليات تكبير الثدي.

مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

تستغرق مدة التعافي بعد عملية تكبير الثدي نحو أسبوعين تقريبًا، وقد تختلف تلك المدة باختلاف الحالة وطريقة إجراء العملية.
نتمنى أن نكون ذكرنا جميع المعلومات المتعلقة بـ مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي ، وإذا قررتِ الخضوع لتلك العملية ورغبتِ في الاستعلام عن المزيد من المعلومات، لا تترددي في التواصل مع عيادة الدكتور محمد البنا.

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة و زميل كلية الجراحين الملكية لندن و زميل كلية الجراحين الملكية بجلاسكو و عضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة و عضو الجمعية الدولية لجراحى السمنة المفرطة

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply