اشطر دكتور بواسير في مصر

يجب الذهاب إلى اشطر دكتور بواسير في مصر عندما يشعر الفرد بحكة وتهيُّج في منطقة الشرج بالرغم من استخدامه للعلاجات الموضعية، فتلك العلامات تدل على الإصابة بالبواسير.

من خلال مقالنا اليوم نوضح ماهية البواسير، وأعراضها، وطرق علاجها، وفي النهاية سوف نوضح لك مواصفات افضل طبيب بواسير في مصر في مصر لمساعدتك في الحصول على تجربة علاجية ناجحة.

نبذة عن البواسير

البواسير (Hemorrhoids) حالة تتمد فيها جدران الأوردة الدموية الموجودة في الشرج (القناة التي يخرج منها البراز) والمستقيم (الجزء الأخير من الأمعاء الغليظة)، الأمر الذي يؤدي إلى تهيجها وانتفاخها عند التبرُّز.

يُصاب حوالي ثلاثة من كل أربعة أشخاص بالغين بالبواسير في وقتٍ ما في حياتهم، وتُعد البواسير ضمن أكثر أسباب نزيف المستقيم شيوعًا.

أسباب الإصابة بالبواسير

يؤدي الضغط الزائد على الأوردة الموجودة في فتحة الشرج أو المستقيم إلى ظهور البواسير، وهناك أسباب عديدة تُساهم في تشكيل ذلك الضغط على الأوردة، من ضمنها:

• الضغط الشديد (الحزق) أثناء الإصابة بالإمساك.
  • الإصابة بالإسهال المزمن.
  • الإجهاد أثناء رفع الأشياء الثقيلة.
  • زيادة الضغط على منطقة الحوض بسبب زيادة الوزن أثناء الحمل.

يُضاف على ما سبق أنَّ اتباع نظام غذائي منخفض الألياف يُزيد من احتمالات الإصابة بالإمساك ومن ثمَّ البواسير.

أعراض بالبواسير

تشمل أعراض البواسير بصفةٍ عامةً:

• الألم الشديد في منطقة الشرج، لا سيما عند التبرُّز.
  • التهيّج والرغبة المُلحة في الحكة.
  • تورُّم منطقة الشرج واحمرارها.
  • النزيف.

ينصح اشطر دكتور بواسير في مصر بالتوجه إلى الطبيب المتخصص عند ملاحظة أي من الأعراض المذكورة أعلاه للحصول على العلاج المناسب، سواءً كان علاجًا دوائيًا أو تدخلًا جراحيًا.

اشطر دكتور بواسير في مصر

أنواع البواسير ودرجاتها

يُصنف المتخصصون مشكلة البواسير إلى أنواع ودرجات كالآتي:

البواسير الداخلية

هذا النوع من البواسير يُصيب المنطقة الداخلية من الشرج، وغالبًا ما يكون غير واضحًا ولا يُمكن رؤيته،
إلا أن البواسير الداخلية تُسبب التهيج والألم أثناء إخراج البراز.

تُصنف البواسير الداخلية إلى أربع درجات، تشمل:

• الدرجة الأولى: لا يُصاحبها تدلي جزء من الأمعاء الغليظة عبر فتحة الشرج، لكن قد يُصاحبها بعض النزيف أثناء التغوط.
  • الدرجة الثانية: يتدلى جزء من الأمعاء الغليظة في هذه الدرجة، لكنه يعود إلى مكانه تلقائيًا بعد زوال تأثير الضغط الناتج عن التبرز.
  • الدرجة الثالثة: هنا يتدلى جزء من الأمعاء لكنه لا يعود إلى مكانه إلا عندما يدفعه المريض بنفسه إلى الداخل.
  • الدرجة الرابعة: هنا تتدلى البواسير من فتحة الشرج ولا تعود إلى موضعها قط سواءً بتدخل المريض أو تلقائيًا.

البواسير الخارجية

تظهر البواسير الخارجية عندما تنتفخ الأوردة تحت الجلد في المنطقة المُحيطة بفتحة الشرج،
ويُمكن أن يتسبب هذا النوع من البواسير في الشعور بالألم والرغبة في الحكّة.

البواسير المتدلية

يُمكن أن تتدلى البواسير الداخلية أو الخارجية عبر فتحة الشرج، فيُطلق على تلك الحالة «البواسير المتدلية أو الهابطة»، وعادةً ما تسبب هذه الحالة نزيفًا شديدًا، لأنها تحدث خارج الجسم فتصبح معرضة كثيرًا للاحتكاك والتهيج.

ما هي درجات البواسير المختلفة من حيث الخطورة؟

يُمكن تحديد درجات البواسير بالمنظار إلى :

الدرجة الأولى

تكون البواسير في هذه الدرجة داخل منطقة الشرج وغير مرئية.

الدرجة الثانية

تكون أيضًا البواسير داخل منطقة الشرج ولكن قد يحدث فيها نزيف، ويُمكن فيها استخدام منظار البواسير للعلاج.

الدرجة الثالثة

تخرج البواسير في هذه المرحلة خارج الشرج ويستطيع المريض إعادتها مرةً أخرى.

الدرجة الرابعة

تخرج البواسير في هذه المرحلة خارج منطقة الشرج ولا يُمكن إعادتها مرة أخرى وتحتاج إلى تدخل جراحي.

طريقة تشخيص البواسير؟

يعتمد تشخيص حالات البواسير على أعراض المريض وعلى مدى تمكن الطبيب المعالج وتتم من خلال :

استخدام اليد

يرتدى الطبيب قفازًا طبيًا ويستخدم في هذه الطريقة أصابع يده، وهو عبارة عن فحص شرجي للتأكد من سلامة منطقة الشرج وهل هناك أي شئ غير عادي أو وجود أي زيادات أو نتوء.

علاج البواسير

تعتمد استراتيجية علاج البواسير على نوع البواسير ومدى تطور الحالة وتعقيدها، وتتضمن خيارات العلاج ما يلي:

العلاج الدوائي

يصف اشطر دكتور بواسير في مصر والاسكندرية في الحالات الأكثر تقدمًا بعض العلاجات الدوائية، مثل:

• الأدوية الموضعية: يصف اشطر دكتور بواسير في مصر المراهم الموضعية لتخدير الألم الناتج عن البواسير.
  • الأدوية الفموية: تُساعد بعض الأدوية الفموية على تقوية جدران الأوعية الدموية تخفيف حدة أعراض البواسير.

العلاج الجراحي

يُرشح افضل طبيب بواسيرفي مصر إجراء عملية جراحية لعلاج البواسير في الحالات المتأخرة التي يُصاحبها نزفٌ شديد وآلام مزعجة لا تزول بالطرق العلاجية الأخرى.

عملية البواسير بالمنظار

يُجري اشطر دكتور بواسير في مصر عملية البواسير بالمنظار عبر فتح جروح صغيرة حول فتحة الشرج، لإدخال المنظار واستخدام أدوات جراحية لربط الأوعية الدموية المُنتفحة التي تُغذي الجزء المتدلي من البواسير، كما يُمكن الاستعانة بإحدى تقنيات الليزر للمساعدة على انكماش الأوعية الدموية المنتفخة أو المتمددة.

تغيير نمط الحياة والعلاجات المنزلية

في حالات البواسير الخفيفة يُنصح بإجراء بعض التعديلات على نمط الحياة، مثل:

• شُرب السوائل.
  • اتباع نظام غذائي غني بالألياف تجنبًا للإصابة بالإمساك.
  • الجلوس في حمام ماءٍ دافئ.
  • تناول مسكنات الألم الفموية التي تُوصف دون وصفة طبية.

من هو اشطر دكتور بواسير في مصر ؟

اشطر دكتور بواسير في مصر هو الدكتور المتخصص في الجراحة العامة وجراحات المناظير، لذا عليكَ أن تتأكد من كفاءة الطبيب المُشرف على عملية البواسير وتتحقق من نتائج عملياته مع المرضى السابقين، ويعد دكتور محمد البنا، أفضل دكتور بواسير في التجمع الخامس، وافضل دكتور بواسير في الاسكندرية، بل يعد أفضل دكتور بواسير في مصر.

هل عملية البواسير مؤلمة؟

تُجرى عملية البواسير تحت تأثير التخدير الكلي أو التخديرالنصفي، تبعًا لقرار الطبيب،
ولا يشعر المريض غالبًا بأي ألم أثناء تنفيذ خطوات العملية.

يشعر المريض ببعض الألم بعد انتهاء العملية وزوال تأثير المخدر، ويُمكن السيطرة على ذلك الألم بتناول الأدوية المسكنة ومضادات الالتهاب، إلى جانب استخدام المضادات الحيوية -بجرعاتها الموصوفة- لمنع الإصابة بالعدوى .

احجز موعدك الآن مع الدكتور محمد البنا اشطر دكتور بواسير في مصر والاسكندرية بالتواصل مع العيادة عبر الأرقام الموضحة في موقعنا.