موقع الدكتور محمد البنا

هل المشي يشد ترهل الفخذين؟ و ما هي تجربتي لشد ترهلات الفخذين

يتساءل البعض قائلين: ” هل المشي يشد ترهل الفخذين ؟”، الأمر الذي يدفعنا إلى التساؤل، تُرى هل يُمكن أن تتحول نُزُهاتِنا ورحلاتنا التي نقطعها مشيًا إلى تمرين رياضي يُساعدنا على شد ترهلات الفخذين؟ تدور الكثير من التساؤلات حول فوائد المشي لشد الجسم والتخلص من الدهون الزائدة وترهلات الجلد، وسنحاول تقديم المزيد من التفاصيل عن ذلك الموضوع في مقال اليوم.

هل المشي يشد ترهل الفخذين ؟

هل المشي يشد ترهل الفخذين ؟ الإجابة هي «نعم»، تُعد رياضة المشي من الرياضات السهلة التي يُمكن لأي شخص ممارستها دون الحاجة إلى إنفاق الأموال أو امتلاك عضوية في إحدى صالات الرياضة.

يُساعد المشي بهرولة (أو المشي السريع) لمدة نصف ساعة يوميًا -بحدٍّ أدنى- على شد ترهلات الفخذين وتعزيز صحة المفاصل والقلب، لذلك يُمكن اللجوء لرياضة المشي جنبًا إلى جنب مع أحد أساليب علاج الترهلات الأخرى.

تجربتي مع المشي لشد الجسم

سألنا إحدى الفتيات: هل المشي يشد ترهل الفخذين ؟ وأجابت: «إنَّ مظهر السيلوليت في الفخذين يُصيبني بالحرج ويمنعني من ارتداء بعض الملابس، من هنا حرصت على المشي بجوار منزلي لمدة ساعة ونصف يوميًا، وفي حقيقة الأمر لاحظت بعض التحسن في شكل ترهلات الفخذين، ومع ذلك لم تتأثر بقية الترهلات والزوائد الجلدية، ما شجعني على الذهاب إلى طبيب مختص لإزالة تلك الترهلات بإحدى الجراحات التجميلية المناسبة».

علاج ترهلات الفخذين

قبل الإجابة عن سؤال ” هل المشي يشد ترهل الفخذين ؟”، دعونا نستفيض في الحديث عن الأساليب المُتاحة من أجل علاج ترهلات الفخذين سواءً بالجراحة أو بالطرق غير الجراحية.

إليك أبرز أساليب شد ترهلات الفخذين:

الجراحة: عملية شد ترهلات الفخذين

تُعد عملية شد ترهلات الفخذين واحدة من الجراحات التجميلية الناجحة التي تهدف إلى إزالة الزوائد الجلدية المترهلة في منطقة الفخذين مع شفط أي دهون زائدة للتخلص من «السيلوليت».

الطرق الغير جراحية

يُمكن استخدام العديد من الأجهزة والتقنيات الحديثة لشد ترهلات الفخذين دون الحاجة إلى الخضوع للجراحة، مثل تقنيات شد الجلد بالموجات فوق الصوتية، أو موجات الراديو الترددية RF.

تعمل هذه الأجهزة على تحفيز الجلد من أجل إنتاج المزيد من الكولاجين لتجديد خلايا الجلد وشد ترهلاته.


تمارين شد ترهلات الفخذين

تُساعد ممارسة بعض التمارين الرياضية، مثل تمارين سكوات، على التخلص من السيلوليت وشد ترهلات الفخذين، لا سيما عند ممارستها بانتظام.

أسباب ترهل الفخذين

يحلم الجميع بالحصول على قوامٍ مثالي وممشوق، وقد تظهر بعض العقبات التي تمنع الأشخاص من الوصول لذلك الحلم، من ضمنها ترهلات الفخذين وتراكم الدهون الزائدة في تلك المنطقة، ليظل السؤال المطروح الآن: ما أسباب ترهل الفخذين؟ و هل المشي يشد ترهل الفخذين ؟

تظهر الترهلات أو ما يُسمى بـ «السيلوليت» في منطقة الفخذين نتيجة العوامل الآتية:

انخفاض مرونة الجلد

يترهل الجلد وتنخفض مرونته مع مرور الزمن والتقدُّم في العمر بسبب قلة إنتاج بعض البروتينات المهمة، مثل الكولاجين، وعندما تنقص مرونة الجلد يتأثر بقوة الجاذبية فيتدلى إلى الأسفل.


فقدان الوزن المفاجئ

إنَّ فقدان كمية كبيرة من الوزن في وقتٍ قصير دون ممارسة تمارين رياضية لشد الجسم يؤدي إلى ترهل الجلد.

التعرُّض لأشعة الشمس

التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس يؤذي الجلد بطرق مُختلفة، أبرزها ظهور الترهلات والتجاعيد والبقع الداكنة.

التدخين

تعمل مادة النيكوتين الموجودة في السجائر على تكسير مادتي الكولاجين والإيلاستين الموجودتين في الجلد بسرعة، الأمر الذي يؤدي إلى ترهل الجلد وفقدان مرونته، إلى جانب ظهور الخطوط والتجاعيد.

العوامل الوراثية

إن امتلاك تاريخ عائلي من ظهور الترهلات والتجاعيد المبكرة لدى الآباء يزيد من احتمالية ظهور تلك المشاكل لدى الأبناء.

افضل دكتور لشد ترهلات الفخذين

بعد أن أجبنا عن سؤال “هل المشي يشد ترهل الفخذين؟” نُرشح لك زيارة الدكتور محمد البنا -استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة- الذي يُعد من الجراحين المتمرسين في إجراء عمليات تنسيق القوام وشد ترهلات الفخذين وشفط الدهون.

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply