البنا كلنيك

هل المشي يشد ترهل الفخذين؟

يتساءل البعض قائلين: ” هل المشي يشد ترهل الفخذين ؟”، الأمر الذي يدفعنا إلى التساؤل، تُرى هل يُمكن أن تتحول نُزُهاتِنا ورحل

اتنا التي نقطعها مشيًا إلى تمرين رياضي يُساعدنا على شد ترهلات الفخذين؟ تدور الكثير من التساؤلات حول فوائد المشي لشد الجسم والتخلص من الدهون الزائدة وترهلات الجلد، وسنحاول تقديم المزيد من التفاصيل عن ذلك الموضوع في مقال اليوم.

أسباب ترهل الفخذين

يحلم الجميع بالحصول على قوامٍ مثالي وممشوق، وقد تظهر بعض العقبات التي تمنع الأشخاص من الوصول لذلك الحلم، من ضمنها ترهلات الفخذين وتراكم الدهون الزائدة في تلك المنطقة، ليظل السؤال المطروح الآن: ما أسباب ترهل الفخذين؟ و هل المشي يشد ترهل الفخذين ؟

تظهر الترهلات أو ما يُسمى بـ «السيلوليت» في منطقة الفخذين نتيجة العوامل الآتية:

  • نخفاض مرونة الجلد يترهل الجلد وتنخفض مرونته مع مرور الزمن والتقدُّم في العمر بسبب قلة إنتاج بعض البروتينات المهمة، مثل الكولاجين، وعندما تنقص مرونة الجلد يتأثر بقوة الجاذبية فيتدلى إلى الأسفل.
  • uفقدان الوزن المفاجئإنَّ فقدان كمية كبيرة من الوزن في وقتٍ قصير دون ممارسة تمارين رياضية لشد الجسم يؤدي إلى ترهل الجلد.
  •  التعرُّض لأشعة الشمسالتعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس يؤذي الجلد بطرق مُختلفة، أبرزها ظهور الترهلات والتجاعيد والبقع الداكنة.
  •  التدخين تعمل مادة النيكوتين الموجودة في السجائر على تكسير مادتي الكولاجين والإيلاستين الموجودتين في الجلد بسرعة، الأمر الذي يؤدي إلى ترهل الجلد وفقدان مرونته، إلى جانب ظهور الخطوط والتجاعيد.
  •  العوامل الوراثية إن امتلاك تاريخ عائلي من ظهور الترهلات والتجاعيد المبكرة لدى الآباء يزيد من احتمالية ظهور تلك المشاكل لدى الأبناء.

هل المشي يشد ترهل الفخذين ؟

هل المشي يشد ترهل الفخذين ؟ الإجابة هي «نعم»، تُعد رياضة المشي من الرياضات السهلة التي يُمكن لأي شخص ممارستها دون الحاجة إلى إنفاق الأموال أو امتلاك عضوية في إحدى صالات الرياضة.

يُساعد المشي بهرولة (أو المشي السريع) لمدة نصف ساعة يوميًا -بحدٍّ أدنى- على شد ترهلات الفخذين وتعزيز صحة المفاصل والقلب، لذلك يُمكن اللجوء لرياضة المشي جنبًا إلى جنب مع أحد أساليب علاج الترهلات الأخرى مما يجيب على سؤال هل المشي يشد ترهل الفخذين.

تجربتي مع المشي لشد الجسم

سألنا إحدى الفتيات: هل المشي يشد ترهل الفخذين ؟ وأجابت: «إنَّ مظهر السيلوليت في الفخذين يُصيبني بالحرج ويمنعني من ارتداء بعض الملابس، من هنا حرصت على المشي بجوار منزلي لمدة ساعة ونصف يوميًا للتأكد من هل المشي يشد ترهل الفخذين، وفي حقيقة الأمر لاحظت بعض التحسن في شكل ترهلات الفخذين، ومع ذلك لم تتأثر بقية الترهلات والزوائد الجلدية، ما شجعني على الذهاب إلى طبيب مختص لإزالة تلك الترهلات بإحدى الجراحات التجميلية المناسبة».

علاج ترهلات الفخذين

قبل الإجابة عن سؤال ” هل المشي يشد ترهل الفخذين ؟”، دعونا نستفيض في الحديث عن الأساليب المُتاحة من أجل علاج ترهلات الفخذين سواءً بالجراحة أو بالطرق غير الجراحية.

إليك أبرز أساليب شد ترهلات الفخذين:

  •  الجراحة: عملية شد ترهلات الفخذين تُعد عملية شد ترهلات الفخذين واحدة من الجراحات التجميلية الناجحة التي تهدف إلى إزالة الزوائد الجلدية المترهلة في منطقة الفخذين مع شفط أي دهون زائدة للتخلص من «السيلوليت».
  •  الطرق الغير جراحية يُمكن استخدام العديد من الأجهزة والتقنيات الحديثة لشد ترهلات الفخذين دون الحاجة إلى الخضوع للجراحة، مثل تقنيات شد الجلد بالموجات فوق الصوتية، أو موجات الراديو الترددية عمل هذه الأجهزة على تحفيز الجلد من أجل إنتاج المزيد من الكولاجين لتجديد خلايا الجلد وشد ترهلاته.

تمارين شد ترهلات الفخذين

تُساعد ممارسة بعض التمارين الرياضية، مثل تمارين سكوات، على التخلص من السيلوليت وشد ترهلات الفخذين، لا سيما عند ممارستها بانتظام.

متى تظهر نتائج المشي في شد ترهل الفخذين؟

بعد معرفة هل المشي يشد ترهل الفخذين فإن درجة الإصابة بترهلات الفخذين تختلف من شخص إلى آخر، وبالتالي من الطبيعي أن تختلف نتائج الإجراءات المتبعة للتخلص منها من حالة إلى أخرى. وقد أثبت أن هنالك فوائد للمشي لشد الجسم لأنه يلعب دورًا هامًا في معالجة ترهلات الفخذين والتخلص منها، وكلما كانت درجة الترهل أقل كلما حصل المريض على نتائج المشي في شد ترهل الفخذين في وقت أقل.

بعدما تأكدت من هل المشي يشد ترهل الفخذين يمكنك البدء من الآن بممارسة المشي السريع لمدة نصف ساعة يوميًا لمدة خمسة أيام في الأسبوع، لتحصل على النتيجة التي ترجوها في أقرب وقت.

مميزات عملية شد ترهل الفخذين

عملية شد ترهلات الفخذين هي أحد الحلول الأخرى التي تظهر بعد إجابة سؤال هل المشي يشد ترهل الفخذين تقدم العديد من المميزات للمرضى، منها:

  • يمكن ملاحظة نتائج العملية بصورة فورية بعد انتهاء العملية.
  • تساعد في تحسين ملمس الجلد ومظهره بدرجة كبيرة وبصورة ملحوظة، ويحصل المريض على فخذين مشدودين وأكثر جاذبية.
  • تستمر نتائج العملية لفترات طويلة، ما دام المريض ملتزمًا بكافة التعليمات التي يوصي بها الطبيب بعد العملية، خاصة فيما يخص الحفاظ على وزن الجسم والنظام الغذائي.
  • المضاعفات المتعلقة بالعملية لا تحدث سوى في حالات نادرة جدًا، ويمكن السيطرة عليها بسهولة بمساعدة الطبيب.

هل جراحة شد ترهل الفخذين خطيرة؟

كما أجبنا سابقا على سؤال هل المشي يشد ترهل الفخذين فإن عملية شد ترهل الفخذين تعتبر عملية آمنة إلى حد كبير، لكنها قد تحمل بعض المخاطر والآثار الجانبية كما يحدث في أي إجراء جراحي آخر، ولن يؤثر ذلك على درجة أمان العملية طالما أن الطبيب القائم على إجراء العملية والفريق الطبي المساعد له على قدر عال من الكفاءة والخبرة التي تمكنهم من السيطرة على أي مضاعفات قد تحدث للمريض أثناء أو بعض العلية.

ومن المضاعفات والآثار الجانبية المتعلقة بعملية شد ترهل الفخذين:

  • حدوث تورم في موضع الشق الجراحي.
  • الإصابة بالجلطات الدموية.
  • تراكم السوائل في الساقين.
  • الشعور بالتنميل، وتغير الإحساس بالجلد.

ما هي تكلفة عملية شد ترهل الفخذين ؟

قد تختلف تكلفة عملية شد ترهل الفخذين من حالة إلى أخرى طبقًا للعديد من العوامل، منها:

  • الطبيب القائم على إجراء عملية شد ترهل الفخذين، والفريق الطبي المصاحب له.
  • المستشفى أو المركز الطبي الذي سيتم إجراء العملية به.
  • الوضع التأميني للمريض.
  • تكاليف التخدير.
  • مدة إقامة المريض بالمستشفى.
  • الفحوصات الطبية والأدوية التي سيتم استخدامها للمريض.
  • البلد الذي سيتم إجراء العملية به.

وفي الغالب تتراوح تكلفة عملية شد ترهل الفخذين من 15 – 50 ألف جنيهًا مصريًا، وقد تزيد أو تقل طبقًا للعوامل السابقة.

تواصل مع الدكتور عبر الواتساب اتصل بالدكتور الآن 

نتائج عملية شد ترهل الفخذين

بعد مشاهدة نتائج سؤال هل المشي يشد ترهل الفخذين فعادة ما يمكن ملاحظة نتائج عملية شد ترهل الفخذين بعد العملية مباشرة، ولكن قد يستغرق الحصول على النتيجة النهائية للعملية عدة أسابيع، يمكن للمريض خلالها ملاحظة التقدم في ظهور النتائج وتحسن مظهر الجلد وملمسه.

قد تترك العملية بعض الندوب، لكنها تتحسن عادة بمرور الوقت، ويمكن أن تصل إلى أكبر قدر من التحسن خلال عام تقريبًا. وتتميز عملية شد ترهل الفخذين بأن نتائجها تستمر لفترات طويلة، ما دام المريض محافظًا على وزنه ولياقة جسده بصفة عامة. وقد يفقد الجلد بعضًا من صلابته مع التقدم في العمر، لكنه يظل محتفظًا بقدر كبير من نتائج العملية.

   

افضل دكتور لشد ترهلات الفخذين

بعد أن أجبنا عن سؤال “هل المشي يشد ترهل الفخذين؟” نُرشح لك زيارة الدكتور محمد البنا -استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة- الذي يُعد من الجراحين المتمرسين في إجراء عمليات تنسيق القوام وشد ترهلات الفخذين وشفط الدهون.

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا

دكتور محمد البنا استشاري جراحة المناظير المتقدمة والجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة و زميل كلية الجراحين الملكية لندن و زميل كلية الجراحين الملكية بجلاسكو و عضو الجمعية المصرية لجراحي المناظير والسمنة و عضو الجمعية الدولية لجراحى السمنة المفرطة

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply